بقي 5 أيام .. كردي بلا «هوية»

بقي 5 أيام .. كردي بلا «هوية»

فيما أغلقت أغلب الدوائر الحكومية أبوابها للتمتع بإجازة عيد الأضحى المبارك، لم تستخرج إدارة نادي الأهلي حتى الآن بطاقة الهوية الوطنية للاعب الجديد أمير كردي الذي يحمل جوازا سعوديا فقط، حيث سيتم إقفال فترة التسجيل الأولى في السابع من ذي الحجة الحالي أي بعد "خمسة أيام".
بيد أن إدارات الأحوال المدنية تواصل عملها خلال فترة إجازة عيد الأضحى (عدد من فروع وإدارات الأحوال المدنية بمختلف المناطق والمشاعر المقدسة)، حيث كلفت لإنجاز الأعمال الطارئة والمستعجلة كاستخراج شهادات الميلاد والوفاة، التي لا يمكن تأجيلها، طبقا لمحمد الجاسر المتحدث الرسمي لـ"الأحوال المدنية"، مضيفا "بإمكان المواطنين والمقيمين في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأخير مراجعة أي فرع أو مكتب للأحوال المدنية المكلفة بالعمل خلال الإجازة للتبليغ عن واقعاتهم المدنية وتسجيلها".
وكانت إدارة الأهلي قد تعاقدت في الفترة السابقة مع الظهير الأيمن لنادي بانيونيوس اليوناني أمير كردي لمدة ثلاثة أعوام مقابل 600 ألف يورو ليشغل خانة الظهير الأيمن بعد التخلي عن الظهير الدولي سعيد المولد لصالح نادي الاتحاد الذي سيحزم حقائبه في كانون الثاني (يناير) المقبل بعد انتهاء عقده.
وربطت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في اتحاد القدم السعودي قيد اللاعب كردي في كشوف الأهلي كلاعب محلي باستخراج الهوية الوطنية، وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف، "كردي مضاف مع والده في (كرت) العائلة لكن لا نستطيع تسجيله إلا بالهوية الوطنية، وتم إبلاغ إدارة الأهلي بذلك".
يذكر أن كردي الذي لا يتحدث العربية أو الإنجليزية، ولد لأب سعودي وأم يونانية، ويحمل جواز سفر سعوديا، حيث غادر مع أمه وهو في السابعة من عمره ولم يزر بلاده الأصل من وقت طويل، وهو ما يحتاج إلى إثباتات أمام الجهات الأمنية السعودية قبل إصدار بطاقة هوية تثبت جنسيته.
ميدانيا، أجرى الأهلي تدريبا اعتياديا، ركز من خلاله المدرب السويسري كريستيان جروس على الكرات العرضية تأهبا لمنازلة الشعلة في الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل.

الأكثر قراءة