ملابس الحكام .. «البس ورجع»

ملابس الحكام .. «البس ورجع»

وجدت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم نفسها أمام أزمة عدم وجود أطقم لحكام لقاء الفيحاء والاتحاد في الدور الـ 32 من مسابقة كأس ولي العهد، حيث عكف رئيسها عمر المهنا في الأيام الماضية على توفير أربعة أطقم للطاقم التحكيمي الذي سيدير اللقاء اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في المجمعة لتلافيها.
وتملك لجنة الحكام أطقما عدة لحكامها إلا أن عليها شعار دوري عبد اللطيف جميل، ما يمنع استخدامها في مسابقتي كأس ولي العهد، وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بسبب أن شركة عبد اللطيف جميل المحدودة راعيا للدوري السعودي وليس للمسابقات الأخرى.
وستجد لجنة الحكام نفسها في أزمة أكبر إذا لم توفر شركة صلة الرياضية المسؤولة عن توفير المستلزمات الرياضية للحكام، أطقم الحكام خلال أسبوع، ولا سيما أن دور الـ 16 سيلعب في 22 و23 أيلول (سبتمبر) الحالي، أي الإثنين والثلاثاء المقبلين، ما يجعلها مطالبة بتوفير 32 طقما لثمانية مباريات "أربعة أطقم لكل مباراة".
وكشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع داخل لجنة الحكام "عملنا حلا جزئيا بوضع أطقم في كل مباراة حيث يحضر الحكم ومعه طاقمه المساعد ويرتدون الزي في مقر الملعب وعند الانتهاء منه يرجعونه في المكان المخصص".
ولفت إلى أن أنهم أرادوا استخدام أطقم حكام دوري عبد اللطيف جميل إلا أن الشعارات للبطولتين مختلفة، وقال "شركة صلة هي المسؤولة عن توفير الأطقم التي لم توفر بالعدد الكافي حيث تم طلب عدد آخر وأفادوا أنها ستصل خلال الأيام المقبلة ما حدا بنا لانتداب الأطقم بين الحكام".
في المقابل، قال لـ "الاقتصادية" أحمد صادق دياب مستشار شركة صلة والمتحدث الرسمي لها، "أطقم دوري عبد اللطيف جميل تم توفيرها مسبقاً بينما عادت لجنة الحكام وطلبت كميات ثانية للمسابقات الأخرى كـ "كأس ولي العهد، وكأس الملك"، ووصل منها جزء في هذه الأيام والعمل جار على تركيب الشعارات الخاصة بكل مسابقة، وسيتم توفير كمية كبيرة في الأيام المقبلة حسب الطلب".
وتابع "الأطقم لا نشتريها من السوق، حيث يتم تصنيعها، وتحتاج وقتا وسيتم توفيرها بإذن الله وهي بكميات كبيرة، ولا يوجد أي مشكله في هذا الأمر، والتأخير بسبب طلبهم وليس من الشركة المسؤولة عن توفيرها".