تستضيفها "كفيف" .. انطلاق الورشة الإقليمية للكفيفات غدا

تستضيفها "كفيف" .. انطلاق الورشة الإقليمية للكفيفات غدا

تنطلق يوم غد فعاليات برنامج الورشة الإقليمية التدريبية للكفيفات التي تستضيفها جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض ( كفيف ) وينظمها الاتحاد الآسيوي للمكفوفين وذلك بفندق ماريوت كورت يارد.

وتستهدف الورشة كفيفات جمعيات المكفوفين الأعضاء في اتحاد آسيا للمكفوفين، إقليم الشرق الأوسط، حيث بلغ عدد المشاركات أكثر من ٣٠ كفيفة يمثلن ٩ دول آسيوية هي البحرين وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان والأردن والعراق واليمن بالإضافة للدولة المستضيفة المملكة العربية السعودية.

وتناقش الورشة التي تقام بدعم من شوكة (بي أيه إي سيستمز) البريطانية وتستمر على مدى خمسة أيام عددا من المحاور وتشمل التخطيط لمبادرة مطلبية من خلال جمع المعلومات والرصد، وسيتم من خلالها التعريف بالعمل المطلبي (الدوافع، الأهداف، القائمون به، المستهدفون، استراتيجياته). والتخطيط لمبادرة مطلبية، اختيار مشكلة وتحليلها، وجمع المعلومات والرصد والمعاينة، تطوير قضية المبادرة وتحديد المستهدفون من صانعي القرار، وتحديد الهدف، والنتائج المتوقعة، والاستراتيجيات، وتحديد النشاطات والجدول الزمني والموارد.

من جهته قدم مدير جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) شكره وتقديره باسمه وجميع منسوبي الجمعية ومستفيديها لسمو الأميرة نورة الفيصل لرعايتها لفعاليات الورشة والذي يؤكد دعمها لهذه الفئة من المجتمع ، كما رحب بالوقود المشاركة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية متمنيا لهم إقامة سعيدة وموفقة.

الأكثر قراءة