مقتل 4 جنود و13 مسلحا من القاعدة في مواجهات في جنوب اليمن

مقتل 4 جنود و13 مسلحا من القاعدة في مواجهات في جنوب اليمن

قتل اربعة جنود و13 مسلحا من القاعدة ليل الجمعة وحتى صباح السبت في هجومين منفصلين في مدينتي القطن وشبام بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، حسبما اعلنت مصادر عسكرية لوكالة فرانس برس.
وذكرت المصادر ان هجوما مزدوجا شنه مقاتلو التنظيم على معسكر في وسط مدينة القطن، اذ اقدم المهاجمون على تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند سور المعسكر من الجهة الخلفية، ثم شنوا هجوما بالاسلحة الرشاشة وقذائف آر بي جي.
واكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان "أفراد الجيش تمكنوا من صد الهجوم" الا ان المواجهات اسفرت عن "مقتل اربعة جنود وعشرة من المهاجمين بالإضافة الى سقوط جرحى من الطرفين".
وقال احد سكان مدينة القطن لفرانس برس "لقد عشنا منذ مساء الجمعة وحتى فجر اليوم السبت ليلة مرعبة بسبب عنف المواجهات بين القاعدة والجيش".
وبحسب هذا الشاهد، فان الكهرباء انقطعت عن المدينة، مشيرا الى قيام الطيران الحربي بالتحليق في المنطقة.
واكد سكان لوكالة فرانس برس ان مدينة القطن تشهد اليوم السبت شللا شبه تام.
إلى ذلك قتل ثلاثة من مسلحي تنظيم القاعدة صباح السبت اثر قصف منزل كان عناصر التنظيم يتحصنون فيه في ضواحي مدينة شبام التاريخية في حضرموت بحسب مصادر عسكرية.
وتشهد القطن نشاطا لتنظيم القاعدة، وقد قتل فيها في 17 اب/اغسطس ستة عناصر من القاعدة عندما قامت قوات الجيش بقصف منزل كان مسلحو التنظيم يتحصنون فيه.
وقد استفادت القاعدة في الجزيرة العربية من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 بعد الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتعزيز حضورها خصوصا في جنوب البلاد وجنوب شرقها.

الأكثر قراءة