للمغردين: مفضلاتكم ستظهر على شكل رتويت للمتابعين

للمغردين: مفضلاتكم ستظهر على شكل رتويت للمتابعين

أضاف موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" خاصية جديدة تسمح بعرض التغريدات المفضلة لمستخدميه في الخط الزمني "تايم لاين"، أي أن يتم عرض التغريدات التي يفضلها المستخدمون بطريقة مشابهة لإعادة التغريدات.
وتبدو هذه الخطوة محاكاة من تويتر لموقع فيسبوك، حيث بات خيار التغريدات المفضلة مماثلا إلى حد كبير لخيار الإعجاب في فيسبوك.
ويحاول تويتر يوما بعد آخر تعديل وإضافة خواص جديدة للحفاظ على حصته من كعكة التواصل الاجتماعي، حيث إنه يقبع سابعا على مستوى أكثر المواقع زيارة في العالم، خلف كل من فيسبوك ويوتيوب ذاتي الثقل الأكبر بين شبكات التواصل الاجتماعي.
وتفاوتت آراء مستخدمي تويتر حول هذه الخاصية، مع ميل الكثيرين لرفضها لأنها تمس خصوصية المستخدمين. فقال سامي الخالدي وهو مغرد من السعودية: هذا انتهاك صارخ لخصوصية المستخدم، لو كنت راغبا في أن يطلع الآخرون على تغريدة ما فسأقوم بإعادة تغريدها لإظهارها لهم بدلا من تفضيلها، أقوم أحيانا بتفضيل تغريدات لفئات معينة ولأصدقاء خاصين للعودة إليها بشكل أسهل.
وقالت مغردة "المفضلة خاصة بكل شخص، يستطيع الرجوع لها متى شاء، ومن أراد رؤيتها فليتفضل فهي مفتوحة بأمر تويتر للجميع، لكن إظهارها قسرا للمتابعين غير مقبول".
لكن قسما كبيرا من المستخدمين رفض هذا الرأي معللا ذلك بأن التغريدات المفضلة متاحة للجميع ولا يمكن إخفاؤها، فأين هو جانب انتهاك الخصوصية الذي يدعيه البعض؟

الأكثر قراءة