شركات التأمين والأغذية تستهدف قمصان الأندية

شركات التأمين والأغذية تستهدف قمصان الأندية

أبدى عدد من شركات الأغذية رغبتها الجادة في الاستثمار الرياضي وتوقيع عقود رعاية مع عدد من الأندية في دوري عبداللطيف جميل، مستهدفة وضع شعاراتها على قمصان اللاعبين، فيما حركت شركة بوبا العربية للتأمين، شركات التأمين لمزاحمتها في المجال ذاته، بعد أن وقعت عقد رعاية مع نادي الهلال لمدة خمسة أعوام.
وكشفت المصادر، أن العقود الجزئية "غير باهظة الثمن"، التي اتجهت الأندية إلى توقيعها مع الشركات المختلفة، شجعت شركات الأغذية على الدخول في الاستثمار الرياضي، مشيرة إلى أن شركات عدة كـ "هرفي، الطازج، كودو، والبيك"، أبدت رغبتها في وضع شعاراتها على قمصان اللاعبين.
وقالت "إن شركات الأغذية فتحت خطوطا مباشرة مع بعض الأندية ــ ولا سيما أندية الوسط والمؤخرة ــ لتوقيع عقودها بلا وسطاء، فيما اتجه بعضها لشركات التسويق للبحث عن عقود لها، ولا سيما مع الأندية الكبيرة كالهلال، النصر، والاتحاد وغيرها".
وأشار لـ "الاقتصادية" مصدر مقرب في شركة تسويق، إلى أن تجربة الهلال أصبحت ملهمة لأنداده من الأندية الأخرى، بعد أن وقع عقودا عدة مع عدد من الشركات بعد انتهاء عقده مع الشريك الاستراتيجي شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، مبديا استغرابه من عزوف المصارف عن الاستثمار الرياضي رغم عوائدها المالية الكبيرة.
ولفت إلى أن شركتي تأمين أبدتا رغبة جادة في اقتفاء أثر "بوبا" مع الهلال، وطرق باب الاستثمار مع أحد الأندية الكبيرة، أو المنتخبات، أو بطولات اتحاد القدم السعودي، بخلاف وكالة سيارات، وشركة مكتبات وطنية.
وحرك الهلال الوسط استثماريا بعد أن أبرم عقودا استثمارية للإعلان على قمصان اللاعبين، بالتوقيع مع "موبايلي"، بوبا، كاريبو كوفي، وعبد الصمد القرشي، ومن المنتظر أن تصل عقوده إلى عشرة ــ وفق المفاوضات التي تجريها حاليا شركة "صلة" للتسويق، فيما وقع النصر عقدا مع "موبايلي"، الرائد مع "ماء الهنا"، والتعاون مع "كودو"، فيما اقتربت شركتا إكسيوم تليكوم، وموبيل من توقيع عقود مع الاتحاد.
يشار إلى أن شركة مطاعم كودو وقعت مع التعاون، وتقترب من توقيع عقد رعاية مع الفيحاء "درجة أولى"، بعد أن جددت "هرفي" عقدها مع العروبة، فيما أعلن هجر "الصاعد حديثا" عن توقيع عقد رعاية مع شركة العجمي.

الأكثر قراءة