غرفة جدة: 185 جلسة تحكيم وتداول 23 قضية منها 8 أطرافها أجانب

غرفة جدة: 185 جلسة تحكيم وتداول 23 قضية منها 8 أطرافها أجانب

قالت غرفة جدة إنها ستدشن بعد عيد الفطر مركزين للأعمال بجوار مبناها الرئيس، وسط حزمة من المشاريع الطموحة التي تسعى لإنجازها في الدورة الـ21 لمجلس الإدارة.
ويضم المشروع فندقا جديدا سيتم إطلاقه في بداية عام 2017م، وفازت مجموعة شذا للفنادق بعقد تشغيله، وسيكون أحد المعالم الرئيسة في جدة، حيث يقام المركزان بجوار المبني الرئيس للغرفة في حي الرويس على مساحة 146 ألف متر مربع.
ويصل ارتفاع المركز الأول إلى 46 طابقا، والثاني إلى 22 طابقا، ويرتبطان بجسر سيجعلهما أحد المعالم الرئيسة لقطاع الأعمال.
وقال عدنان مندورة، أمين الغرفة: إن الجهاز التنفيذي في الغرفة بدأ في تنفيذ وتفعيل الأهداف الاستراتيجية الـ11 الصادرة من مجلس الإدارة في دورته الجديدة، ويضع الاهتمام بالمنتسبين على رأس أولوياته.
وأضاف: "سيركز الجهاز على إنجاز حزمة كبيرة من المشاريع في الفترة المقبلة، منها استكمال تطوير مدينة المستودعات وفتح فروع جديدة للغرفة وتطوير الفروع الحالية".
إلى ذلك قدمت الغرفة في النصف الأول من العام الجاري 710 استشارات قانونية إدارية عمالية، وعقدت 185 جلسة تحكيم وتوفيق وعقود، وتقوم حاليا بتداول 23 قضية توفيق منها ثمان ذات أطراف أجنبية.
وبدأت الغرفة في العمل على مشروع ثقة مع وزارة التجارة، وتم التعاقد مع مكاتب استشارية وكتاب اقتصاديون لإثراء البوابة الإلكترونية للغرفة، وبثت مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها أكثر من 66 ألف رسالة للتواصل مع منسوبيها الذين تجاوزوا 70 ألف مشترك. وقدمت الغرفة شيك التكافل التعاوني لورثة أحد المنتسبين بـ100 ألف ريال، وفازت الغرفة بجائزة "آيزو 2000" و"آيزو 27000" لقطاع تقنية المعلومات، ونجحت في أتمتة الحصول على التقارير الإلكترونية المالية، وفعلت المراسلات الداخلية الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني.

الأكثر قراءة