ماليزيا تناقش صرف مساعدات مالية لأسر ركاب الطائرة المفقودة

ماليزيا تناقش صرف مساعدات مالية لأسر ركاب الطائرة المفقودة
ماليزيا تناقش صرف مساعدات مالية لأسر ركاب الطائرة المفقودة

التقى مسؤول ماليزي بارز اليوم الأحد أقارب ركاب الطائرة المفقودة لمناقشة مساعدتهم ماليا ، فيما دخل البحث عن الطائرة يومه الرابع والأربعين دون نتائج إيجابية.

وقال حمزة زين الدين ،وكيل وزارة الشؤون الخارجية، إن الأقارب الذين حضروا الاجتماع في العاصمة كوالالمبور وافقوا على تقديم اقتراحات فردية بشأن حزمة مساعدات مالية.

وفي بيان ، قال المسؤول "إننا . تناولنا مسألة المساعدات المالية في الاجتماع صباح اليوم ، وقرر أقارب ركاب الطائرة أنهم سوف يقترحون خطة للمساعدات المالية ، والتي سوف ترسل إلينا عبر البريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن".

وقال حمزة ،الذي يترأس أيضا لجنة معنية بالتعامل مع أقرب أقارب ركاب الطائرة، إن فريقه التقى مسؤولين في سفارات الدول التي كان لها رعايا بين ركاب الطائرة المفقودة.
وأشار إلى أنه عين مبعوثا ليلتقي مسؤولين من الحكومة الصينية ليناقش معهم سبل مساعدة أقرب أقارب الركاب الصينيين الذين مثلوا الثلثين من إجمالي 239 شخصا كانوا على متن الطائرة .

وأضاف أنه سوف يتوجه إلى بكين قريبا ليلتقي مسؤولي الصين وللتأكيد على أن العلاقات بين ماليزيا والصين "سوف تظل قوية ولا تتأثر بحادث الطائرة".
كانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية قد اختفت بعد ساعة من مغادرة مطار كوالالمبور الدولي متجهة إلى بكين في الثامن من /مارس الماضي .

###الغواصة "بلوفين21" تبدأ مهمتها الثامنة للبحث عن الطائرة الماليزية

أكملت الغواصة "بلوفين-21" غير المأهولة المزودة بجهاز رادار يعمل تحت الماء حتى الان نحو 50 بالمئة من عملها فى المنطقة التي تركز فيها عملية البحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة رحلة رقم "إم.إتش.370" التي اختفت في الثامن من /مارس الماضي طبقا لما ذكرته وكالة "برناما" الماليزية للانباء.

وقال مركز "تنسيق الوكالة المشتركة" إن منطقة البحث التي تركز عليها الغواصة جرى تحديدها كدائرة نصف قطرها عشرة كيلومترات حول الاشارة الثانية التي رصدها جهاز "لتحديد المواقع عن طريق إرسال نبضات صوتية لمعرفة مكان الصندوقين الاسودين" للطائرة في الثامن من /إبريل.
#2#
وذكر الوكالة المشتركة في بيان اليوم الاحد أنه لم يتم العثور حتى الان على أي اتصالات مهمة.
وقالت الوكالة التي تشرف على عملية البحث إن الغواصة "بلوفين-21 إيه.يو.في" بدأت مهمتها الثامنة بعد استكمال مهمتها السابعة صباح اليوم الاحد.
وكانت الهيئة قد ذكرت أمس السبت أن الغواصة مشطت منطقة على بعد نحو 133 كيلومتر مترا مربعا في نهاية مهمتها السادسة.

الأكثر قراءة