«فيسبوك» يهدئ من مخاوف المستخدمين بالتعديل على إعدادات الخصوصية

«فيسبوك» يهدئ من مخاوف المستخدمين بالتعديل على إعدادات الخصوصية

قالت "فيسبوك"، أكبر شبكة اجتماعية حول العالم، إنها أجرت تعديلات جديدة على إعدادات الخصوصية الرامية إلى تنبيه المستخدمين بشكل أفضل بشأن من يتشاركون معهم عبر صفحاتهم الشخصية.
وكشفت "فيسبوك" أن الاختبارات المقبلة التي ستجريها ستغير الطريقة التي يختار بها المستخدمون الجمهور الذي يمكنه رؤية المنشورات التي يشاركونها.
ففي نسخة "فيسبوك" على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، بإمكان المستخدمين أن يختاروا من بند الإعدادات ثم الخصوصية أي جمهور -"عام" أو "أصدقاء"- يمكنه رؤية منشوراتهم.
وهذه القائمة ستبدو الآن بشكل مختلف لبعض المستخدمين، وستتضمن بعض المجموعات مثل "عام" و"أصدقاء" تعريفات مختصرة تشرح بشكل أفضل ما يرتبط بكل مجموعة. (مجموعة "عام" على سبيل المثال تضم "أي أحد داخل أو خارج فيسبوك).
وبحسب قناة الجزيرة فإن الشركة ستختبر أيضا إطارا منبثقا يتضمن رسما كارتونيا لديناصور ليشجع المستخدمين على الانتباه إلى إعدادات الجمهور هذه، والتأكد ممن يتشاركون معه منشوراتهم.
وتشكل هذه التعديلات دفعة كبيرة من "فيسبوك" لإزالة مخاوف المستخدمين الذين يعتقدون أن الشركة لا تقدم الوسائل الضرورية لحماية الخصوصية، أو أن مسائل الخصوصية لـ "فيسبوك" تتغير بشكل متكرر، وفق مدير المنتج في فريق الخصوصية لدى "فيسبوك" (مايك ناواك).
وأوضح ناواك أن الشركة تجري يوميا أربعة آلاف مسح يتعلق بالخصوصية حيث تجمع ردود الفعل من المستخدمين من أجل فهم أفضل لمتطلباتهم واحتياجاهم.
وأضاف أن إحدى المسائل التي يطالب المستخدمون بتعديلها باستمرار هي إمكانية إخفاء صور الغلاف القديمة عن غير الأصدقاء. وحاليا تعتبر الشركة أن صورة الغلاف وهي الصورة الكبيرة في رأس صفحة المستخدم "معلومة متاحة للعموم" ويمكن لأي أحد مشاهدتها. وتختبر "فيسبوك" إعدادا يسمح للمستخدمين بإخفاء صور الغلاف القديمة بحيث لا تظهر للعموم إلا الصورة الحالية.

الأكثر قراءة