الشرطة البرازيلية تفرق بالقوة تظاهرة ضد كأس العالم في ساو باولو

الشرطة البرازيلية تفرق بالقوة تظاهرة ضد كأس العالم في ساو باولو

فضت الشرطة البرازيلية بالقوة مساء السبت تظاهرة في ساو باولو مناهضة لاستضافة كأس العالم في كرة القدم تخللتها اعمال شغب وتخريب ونهب واعتقالات في تحرك احتجاجي جديد في المدينة التي تستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال في 12 يونيو. واستخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريق حوالى الف متظاهر كانوا يحتجون على انفاق الحكومة مليارات الدولارات لاستضافة الحدث الكروي في وقت تعاني فيه الخدمات العامة من حالة بؤس شديدة كما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

واثر فض التظاهرة توزع قسم من المتظاهرين على مجموعات جابت شوارع وسط المدينة حيث دارت صدامات بينها وبين الشرطة. واعتقلت الشرطة عشرات المتظاهرين اضافة الى خمسة صحافيين على الرغم من ان هؤلاء عرفوا عن انفسهم ومهنتهم بحسب ما اكدت صحيفة استاداو دي ساو باولو على موقعها الالكتروني.

من ناحيتها اعلنت الشرطة اصابة اربعة من افرادها على الاقل بجروح بينهم اثنان اصيبا بكسور في ساقيهما. مشيرة ايضا الى ان اثنين من المتظاهرين الذين اعتقلتهم كانا جريحين. وليلا عمدت مجموعات صغيرة من المتظاهرين الى اعمال نهب وتخريب حيث حطم افرادها واجهات عدد من المصارف واضرموا النار في حاويات القمامة وقطعوا عددا من طرقات وسط المدينة.

الأكثر قراءة