الأهلي: خمينيز «فلسطيني» بالإثبات

الأهلي: خمينيز «فلسطيني» بالإثبات

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي الإماراتي، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يرفض تسجيل الفلسطيني "من أصل تشيلي" لويس خمينيز كلاعب آسيوي، كما تردد في الساعات الماضية، وإنما طلب استكمال باقي الأوراق المطلوبة التي تفيد حصوله على الجنسية الفلسطينة منذ أكثر من عام.
وقال حماد لموقع الكأس القطري إن اللاعب خمينيز حصل على الجنسية الفلسطينية منذ أكثر من عام، لكن جواز سفر اللاعب القديم انتهى منذ فترة وتم تسجيله في قائمة الأهلي بجواز سفره الجديد الذي استخرجه منذ أقل من عام".
وأضاف: "موقف الأهلي سليم 100 في المائة، والاتحاد الآسيوي سجل اللاعب في قائمة الأهلي لكنه أوقف قرار مشاركته في مسابقة دوري أبطال آسيا لحين استكمال باقي الأوراق التي تفيد حصوله على الجنسية الآسيوية منذ أكثر من عام، وخلال أسبوع واحد فقط سيتم استكمال الأوراق التي طلبها الاتحاد الآسيوي، وسيكون اللاعب جاهزا للعب مع الأهلي في البطولة الآسيوية".
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد رفض قيد التشيلي لويس أنطونيو خمينيز كلاعب آسيوي مع النادي الإماراتي بعد حصوله على الجنسية الفلسطينية، ويضم الأهلي في صفوفه أربعة لاعبين محترفين، هم المهاجمان البرازيليان إدينالدو غرافيتي ولويس سياو، والبرتغالي هوغو فيانا، إلى جانب خمينيز.
يشار إلى أن أول مباراة سيخوضها الأهلي في دوري أبطال آسيا ستكون أمام الهلال في الرياض يوم 26 شباط (فبراير) الجاري.

الأكثر قراءة