تطعيم ضد التهاب الكبد يقتل 7 أطفال في الصين

تطعيم ضد التهاب الكبد يقتل 7 أطفال في الصين

قالت وسائل اعلام رسمية صينية اليوم الاثنين ان سلطات الصحة الصينية تحقق في وفاة سبعة أطفال اثر تطعيمهم بلقاح مضاد لالتهاب الكبد الوبائي بي. وشهدت الصين خلال السنوات القليلة الماضية فضائح متعلقة بسلامة عدد من المنتجات. وفي عام 2008 مات ستة اطفال على الاقل بعد ان شربوا حليبا ملوثا بمادة الميلامين الصناعية كما ترددت تقارير عن موت او مرض أطفال نتيجة لتطعيمات خاطئة لأمراض التهاب الدماغ والتهاب الكبد الوبائي بي. وداء الكلب.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان من بين الاطفال السبعة الذين توفوا من اللقاح المضاد لالتهاب الكبد الوبائي بي. في أحدث قضية كان أربعة في اقليم قوانغدونغ الجنوبي. اما الحالات الاربع الاخرى فكانت في اقليمي هانان وسيشوان. وذكرت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية ان كل المستشفيات التي تستخدم اللقاح الذي تنتجه شركة بيو كانغتاي صدرت لها تعليمات بعدم استخدامه الى حين تنتهي وزارة الصحة من التحقيق في الوفيات ومنتجات الشركة.

وقالت شركة الدواء الاسبوع الماضي في بيان نشرته وسائل اعلام حكومية انها تلتزم بشدة بقواعد السلامة ورغم ذلك تجري اختبارات على الدفعات التي يشتبه انها سببت حالات وفاة.
ويشك كثير من الصينيين في ان الحكومة تحاول التستر على الانباء السيئة المتعلقة بالمشاكل الصحية رغم تأكيدات بكين على الشفافية. وفي عام 2003 حاولت الحكومة الصينية في باديء الامر التستر على تفشي فيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز).

الأكثر قراءة