منظمة العفو : العمال الذين لم يقبضوا اجورهم في قطر مهددون بالمجاعة

منظمة العفو : العمال الذين لم يقبضوا اجورهم في قطر مهددون بالمجاعة

لفتت منظمة العفو الدولية النظر الى حالة عشرات العمال المهاجرين الذين لم يقبضوا اجورهم منذ حوالى عام في قطر والمهددون بالمجاعة. وفي بيان نشر الاربعاء، دعت المنظمة التي تدافع عن حقوق الانسان السلطات القطرية الى التدخل لحل هذه الحالة. ودعت المنظمة هذه السلطات الى "ايجاد حل للوضع الحرج لعمال" شركة "تريدينغ اند كونتراكتينغ" الذين يزيد عددهم عن 80 عامل بناء من مختلف الجنسيات ومعظمهم من النباليين.

وقالت المنظمة في البيان ان الامين العام للمنظمة سليل شطي لفت في منتصف نوفمبر نظر وزارة العمل في قطر الى حالة هؤلاء العمال بعد ان زارهم في مخيمهم. وقال شطي في البيان "زرنا منذ اكثر من شهر هؤلاء الرجال ولاحظنا سخطهم ولكن وضعهم لم ينته بعد". ويفتقد هؤلاء العمال للمال لشراء الطعام وحتى لارسال الى ذويهم. وانهى هؤلاء العمال العمل في الطابقين 38 و 39 من برج سيضم مكاتب عدد من المنظمات التي لها علاقة بكرة القدم.

لقد انهوا اعمالهم منذ منذ منتصف اكتوبر ولا يزالون عالقين في مخيمهم. حاولوا رفع شكوى ولكن محكمة العمل طلبت من كل منهم مصاريف تصل الى 165 دولارا وهم عاجزون عن دفعها. وكشفت المنظمة ان القانون القطري يعفي العمال من اية مصاريف قضائية. وقال شطي ان "هذه الحالة تجسد تماما المشاكل التي يعاني منها المهاجرون في الوصول الى القضاء". واضاف "عار بان يترك بلد من اغنى دول العالم عمالا يتعرضون لخطر المجاعة".

الأكثر قراءة