الصين ترفع حساء زعانف القرش من قوائم الطعام الرسمية لخفض الانفاق

الصين ترفع حساء زعانف القرش من قوائم الطعام الرسمية لخفض الانفاق

رفعت السلطات الصينية حساء زعانف القرش وعش الطائر الباهظ الثمن من قوائم طعام حفلات الاستقبال الرسمية وابلغت المسؤولين في مستويات القيادة الأدنى انه لن يكون بوسعهم الاقامة في اجنحة فندقية في رحلات العمل. وتعد هذه الاجراءات احدث خطوة ضمن حملة لخفض النفقات والحد من الاسراف.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاحد نقلا عن وثيقة للجنة المركزية للحزب الشيوعي ومجلس الدولة ان السجائر والمشروبات الكحولية الغالية الثمن منعت ايضا من حفلات الاستقبال الرسمية. ونقلت شينخوا عن الوثيقة ان حساء "زعانف القرش وعش الطائر ومنتجات الحيوانات البرية النادرة هي مواد محببة في وجبات العشاء الفاخرة في الصين. المسؤولون في رحلات العمل يجب ان يرتبوا وجباتهم الخاصة وفقا لمعايير الانفاق المناسبة."

ويسعى الرئيس الصيني شي جين بينغ لاحتواء مشاعر الغضب الشعبي المتنامية تجاه السلوك غير القانوني او غير الاخلاقي لمسؤولي الحزب خاصة ممن يعشقون انماط الحياة الباذخة والتي عادة ما تعد علامة على الفساد. ومنذ توليه السلطة في مارس آذار يصف شي الفساد بأنه تهديد لبقاء الحزب وجرى اعتقال عدد من المسؤولين الحكوميين والمسؤولين التنفيذيين بشركات كبرى بسبب مزاعم فساد.

واصدرت السلطات ايضا توجيهات تستهدف الحد من الاسراف بما في ذلك خفض الاستخدام الشخصي للسيارات الحكومية وحظر ارسال بطاقات التهنئة بالعام الجديد من اموال الدولة.
ولن تقام ايضا حفلات استقبال للمسؤولين في المطارات او المحطات وستمنع المؤتمرات في اماكن الجذب السياحي. وجاء في تقرير شينخوا انه سيجري تشديد المراقبة لضمان اتباع القواعد الجديدة.

الأكثر قراءة