مؤتمر الرسول عليه السلام يدعو لحماية جناب الأنبياء والرسل

مؤتمر الرسول عليه السلام يدعو لحماية جناب الأنبياء والرسل

عقدت اليوم الجلسة الختامية لمؤتمر العالمي عن " الرسول عليه السلام وحقوقه على البشرية " الذي نظمته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
ورأس الجلسة التي تضمنت خمس جلسات علمية مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، ونوقشت خلالها التوصيات المتمثلة في التأكيد على عظم حقوق الرسول محمد بن عبدالله " عليه أفضل الصلاة والسلام "، ووجوب محبته وتوقيره وتقديمه على النفس والوالد والولد والصلاة عليه كلما ذكر ، واتباعه والتمسك بسنته ونشر دعوته، والانتصار له ، ومحبة آل بيته ، وأزواجه ، وأصحابه ، والترضي عنهم, وأن ذلك من مقتضى الإيمان به وبرسالته " صلى الله عليه وسلم ".
ودعا المؤتمر الذي عُقد على مدار يومين الحكومات الإسلامية ، إلى السعي لاستصدار قراراً دولي يجرم الإساءة إلى الرسول " صلى الله عليه وسلم " ، وسائر الرسل والأنبياء الكرام "عليهم الصلاة والسلام" ، وإلى ميثاق عالمي لحماية جناب الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام.
كما رأى المشاركون في المؤتمر أن الموقف الصحيح تجاه الأفعال الآثمة التي تقترف بحق النبي محمد " صلى الله عليه وسلم " إنما ، يكون بالتوضيح الموثق والمطالبة الجادة بتنفيذ الحكم الشرعي فيها , واتفقوا على أنما يفعله بعض المسلمين من مظاهرات وإفساد وتخريب لا يحله الشرع بل يُدينه , وهو يُعطي نتائج عكسية عن الإسلام وأهله, وعلى أن يكون الخطاب حول ما يقع من إساءات للنبي "صلى الله عليه وسلم " هادئاً متعقلاً والحوار منضبطاً بأخلاقيات الإسلام متمسكاً بالصدق والوضوح والأمانة .
وطالب المؤتمر بالتوسع في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام ، والتعريف به تعريفاً صحيحاً بكل الوسائل المرئية والمقروءة والمسموعة الحديثة وبجميع اللغات ، من خلال الجامعات ووزارات الشئون الإسلامية والثقافة والإعلام ورابطة العالم الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي .

الأكثر قراءة