وصول أكثر من 400 لاجيء سوري إلى إيطاليا عن طريق البحر ووفاة احدى اللاجئات

وصول أكثر من 400 لاجيء سوري إلى إيطاليا عن طريق البحر ووفاة احدى اللاجئات

قال خفر السواحل الايطالي اليوم انه تم رصد أكثر من 400 لاجيء سوري قالوا انهم فارون من الصراع في سوريا بالقرب من جزيرة صقلية خلال الاربعة عشر ساعة الماضية وان امرأة عمرها 22 عاما توفيت اثناء الرحلة.
وجرت مرافقة أول زورق يحمل 299 شخصا أكثر من نصفهم نساء وأطفال الى ميناء سرقوسة بجزيرة صقلية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة. وكان على متن هذا الزورق جثمان المرأة التي توفيت أثناء الرحلة.

وقالت وكالة الانباء الايطالية انه لم يعرف بعد سبب وفاة المرأة لكن لاجئين اخرين كانوا معها قالوا انها مريضة بالسكري.
ونقلت الوكالة عن السلطات الايطالية قولها ان اشخاصا هلى متن الزورق قالوا انهم أبحروا من مصر منذ نحو أسبوع.

وقال خفر السواحل انه تم تحديد موقع زورق اخر خلال الليل يحمل 124 شخصا اخرين قالوا ايضا أنهم لاجئون سوريون ورافقهم خفر السواحل الى ميناء في جزيرة صقلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم .

وقالت وكالة اللاجئين التابعة للامم المتحدة في الاونة الاخيرة انه منذ بداية العام حتى الاسبوع الاول من هذا الشهر وصل 21870 مهاجرا بشكل غير مشروع أو لاجيء الى شواطيء جنوب ايطاليا وهو ما يعادل ثلاثة أمثال العدد في نفس الفترة من العام السابق.
وزاد عدد اللاجئين السوريين الذين يصلون الى ايطاليا بانتظام في الشهور الاخيرة وتشير تقديرات الامم المتحدة الى ان 3300 وصلوا الى ايطاليا منذ بداية اغسطس اب.
وفر من الصراع السوري حتى الان أكثر من مليوني لاجيء على الاخص الى دول مجاورة مثل العراق والاردن وتركيا ولبنان. واجمالي عدد سكان سوريا نحو 20 مليون نسمة. وتشير التقديرات الى ان الصراع المستمر منذ أكثر من عامين ونصف العام قتل فيه أكثر من 100 ألف شخص.

الأكثر قراءة