نصب 5 آلاف خيمة للنازحين السوريين في تركيا

نصب 5 آلاف خيمة للنازحين السوريين في تركيا
نصب 5 آلاف خيمة للنازحين السوريين في تركيا

أكملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية عبر مكتبها في تركيا نصب أكثر من خمسة آلاف خيمة عازلة للنازحين السوريين على الشريط الحدودي التركي السوري بالتنسيق مع هيئة الكوارث والطوارئ التركية.

جاء ذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإيلاء الأشقاء السوريين جُلّ الاهتمام سواء من الناحية الإيوائية أو الصحية أو الغذائية وبإشراف مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية وبمتابعة مستمرة من الدكتور ساعد العرابي الحارثي مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة.

#2#

وأوضح خالد السلامة مدير مكتب الحملة في تركيا أن الحملة قامت بتصنيع خمسة آلاف خيمة عازلة قياس 4 * 4م هرمية ومخروطية الشكل، وذلك لإسكان العائلات السورية النازحة على الحدود التركية السورية امتدادا من منفذ ''باب الهوى'' في ''باب السلامة'' ومنفذ ''جرابلس''، إضافة إلى نصب عشر خيام من المقاس الكبير 10 * 15م وذلك لتقديم الخدمات اللوجستية للنازحين السوريين.

وقال: ''إن هذا المشروع يعد من المشاريع التي تهتم بها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية التي تلبي احتياجات المتضررين منهم، الذي يندرج تحت المحور الإيوائي خصوصا في المناطق التي زاد فيها أعداد النازحين في الأشهر القليلة الماضية''.

وأكد السلامة أن هذه الأعمال التي تقوم بها الحملة تأتي من الواجبات الدينية والإنسانية والأخلاقية تجاه الأشقاء من الشعب السوري في هذه المحنة، سائلا الله العلي القدير أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسنات من تبرع بها.

الأكثر قراءة