التجارة تصادر 70 ألف منتج قبل وصولها للأسواق

التجارة تصادر 70 ألف منتج قبل وصولها للأسواق
التجارة تصادر 70 ألف منتج قبل وصولها للأسواق

صادرت فرق الرقابة والتفتيش التابعة لوزارة التجارة والصناعة أكثر من 70 ألف منتج غذائي تمثل أصناف متعددة وفاسدة في أحد المستودعات الواقعة جنوبي الرياض كانت معدة للتسويق في المحال التجارية خلال شهر رمضان واتضح تضرر معظمها بسبب سوء التخزين من جهة وانتهاء صلاحيتها من جهة أخرى فيما تم إتلاف تلك المواد واستدعاء المسؤولين للتحقيق في مقر الوزارة.

#2#

وكانت فرق الرقابة في وزارة التجارة وبمشاركة الحملة الأمنية المشتركة قد داهمت المستودع بعد ورود بلاغات تشير إلى الاشتباه في السلع الموجودة في المستودع وطرق البيع التي يتبعها العاملون الأجانب فيه إلى جانب خلط بعض الأنواع من المنظفات مع المواد الغذائية وخطورة ذلك وتم على الفور التنسيق والتوجه نحو المقر وتطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والتي منها إغلاق المستودع والتحقيق مع المتورطين، ومن ثم رفع القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال الإجراءات.

وتتضمن الأصناف التي تم مصادرتها وإتلافها في المستودع 60 ألف عبوة بسكويت منتهية الصلاحية و (3.500) عبوة مشروب صودا غازي 300 مل منتهي الصلاحية و (4.600) عبوة زيت طعام فاسدة بسبب سوء التخزين و (2.100) علبة شاي 235 غرام فاسدة أيضاً بسبب سوء تخزين. وأكدت الوزارة مواصلتها الجولات الرقابية على المصانع والمستودعات الغذائية والأسواق وجميع المنشآت التجارية للتأكد من نظامية أعمالها وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الشهر المبارك في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة ومنتهية الصلاحية على المحال. ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (8001241616).

الأكثر قراءة