تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 06 رمضان 1434 هـ. الموافق 15 يوليو 2013 العدد 7217
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 463 يوم . عودة لعدد اليوم

«وزاري القمة العربية» يبحث مع كيري تطورات الأوضاع في المنطقة

جون كيري

جون كيري

«الاقتصادية» من الرياض

أوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أن اجتماعاً مهماً للوفد الوزاري العربي المشكل من القمة العربية والمعني بعملية السلام في الشرق الأوسط، سيعقد في العاصمة الأردنية عمان يوم الأربعاء المقبل، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال جولته الحالية للمنطقة.

وقال العربي في تصريحات أمس: إن الوفد الوزاري سيبحث مع الوزير الأمريكي تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ونتائج الجهود التي يبذلها الوزير الأمريكي مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، ومن المنتظر أن يُطلع الوزير كيري الوزراء العرب على نتائج محادثاته مع الإسرائيليين فيما يخص إعادة إحياء عملية السلام في ضوء ما طرحه الوفد الوزاري العربي على الجانب الأمريكي خلال زيارة الوفد واشنطن.

وأضاف أن الوفد الوزاري كان قد زار العاصمة الأمريكية واشنطن في 29 نيسان (أبريل) الماضي والتقى كبار المسؤولين الأمريكيين، ومنهم نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية جون كيري، وذلك في إطار تنفيذ قرارات قمة الدوحة العربية لإعادة إحياء عملية السلام.

وبين العربي أن هذا الوفد الوزاري منبثق من لجنة مبادرة السلام العربية وشكل بقرار من القمة العربية الأخيرة في الدوحة ويضم: قطر "رئيسا" وعضوية كل من فلسطين والأردن ومصر والمغرب والسعودية، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، مفيداً بأن عضوية هذا الوفد مفتوحة لمن يريد المشاركة.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل