أوباما : أمريكا لا تشعر بتهديد من زيادة استثمارات الصين في أفريقيا

أوباما : أمريكا لا تشعر بتهديد من زيادة استثمارات الصين في أفريقيا
أوباما : أمريكا لا تشعر بتهديد من زيادة استثمارات الصين في أفريقيا

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم ان الولايات المتحدة لا تشعر انها مهددة لنمو التجارة والاستثمار في افريقيا من جانب الصين وقوى صاعدة أخرى. وقال أوباما في مؤتمر صحفي اثناء زيارة لجنوب افريقيا "لا أشعر بتهديد من ذلك. أعتقد انه أمر طيب".

واضاف انه كلما استثمرت دول أخرى في افريقيا كلما أمكن دمج أقل القارات تطورا في العالم في الاقتصاد العالمي. وقال "اريد ان يشارك الجميع في افريقيا. كلما زاد عددهم كلما كان أفضل".

##أوباما يدعو الاطراف المتنازعة في مصر إلى تفادي العنف

حث الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم الرئيس المصري محمد مرسي وأحزاب المعارضة على نبذ العنف وبدء حوار بناء. وأضاف في مؤتمر صحفي في جنوب افريقيا معلقا على اشتباكات وقعت في مصر وقتل فيها شخصان بينهم طالب أمريكي بالطبع كلنا نتابع
الوضع بقلق.
ودعا الاطراف المعنية الى نبذ العنف قائلا ان زعزعة الاستقرار في مصر يمكن ان يمتد الى الدول المجاورة.
ووصف الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم الزعيم الافريقي نيلسون مانديلا بانه "ملهم" له وللعالم.وأضاف :" الشجاعة الأدبية ل"ماديبا" والتحول التاريخي لهذا البلد إلى الحرية وإلى أمة ديمقراطية ، يعد بمثابة إلهام شخصي لي وللعالم" ، مشيرا إلى الرئيس السابق لجنوب أفريقيا باسم قبيلته.
ويرقد مانديلا حاليا فى المستشفي بين الحياة والموت بعد رحلة سياسية حافلة توجها بالقضاء على نظام التفرقة العنصرية فى بلاده.
ولد نيلسون روليهلالا مانديلا في 18 يوليو 1918 فى قرية ميزو الصغيرة فى منطقة الترانسكاي ، وتوفى والده عندما كان لايزال فى التاسعة من عمره ، ويعد أحد أبرز المناضلين والمقاومين لسياسة التمييز العنصري في جنوب افريقيا.
ولقبه أفراد قبيلته بـ"ماديبا"وتعني "العظيم المبجل" وهو لقب يطلقه افراد عشيرة مانديلا على الشخص الارفع قدرا بينهم ، ومانديلا هو ابن الزوجة الثالثة لوالده.

الأكثر قراءة