الاكتفاء بغرامة مالية على الاهلي والزمالك والاسماعيلي في واقعتي دخول المشجعين

الاكتفاء بغرامة مالية على الاهلي والزمالك والاسماعيلي في واقعتي دخول المشجعين

اكتفى الاتحاد المصري لكرة القدم بتوقيع غرامات مالية على الثلاثي الاهلي والزمالك والاسماعيلي ومعهم نادي الاتحاد السكندري المتعثر لمخالفة جماهيرهم لوائح تحظر حضور المشجعين في مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم في قرار أثار احتجاجات وصلت لحد اعلان الجونة الانسحاب من المسابقة.
وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت اليوم الاثنين ان لجنة المسابقات عاقبت كلا من الفرق الاربعة بغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه /14262 دولارا/.
ودخل الاف المشجعين استاد الدفاع الجوي التابع للجيش المصري على اطراف القاهرة في يومين متتاليين بلا أي مقاومة أو اعتراض من السلطات. وحضر الاف من مشجعي الاهلي لدقائق مباراته ضد الجونة يوم السبت الماضي حين عوض تأخره ليفوز 4-1.
وبقي المشجعون الذين ارتدوا قمصانا حمراء مميزة لبطل افريقيا في الاستاد لنحو عشر دقائق فقط بعد بداية المباراة ثم انسحبوا في هدوء.
وفي اليوم التالي كرر عدد أقل من مشجعي الزمالك والاسماعيلي الامر نفسه في الاستاد نفسه في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك 2-1 لكن الجمهور في تلك المباراة بقي في المدرجات حتى النهاية.
وعوقب نادي الاتحاد الذي تعادل 2-2 مع المقاولون العرب وتأكد خوضه لدورة سداسية لتحديد أربعة فرق ستهبط من المسابقة بالغرامة لدخول مشجعيه الى استاد الترسانة في محافظة الجيزة.
واحتج الجونة الذي يحتل المركز السادس في المجموعة الاولى على القرار وقال انه خاض المباراة رغم مخالفة الاهلي للوائح لتجنب حدوث مشاكل في الاستاد.
واليوم أعلن الجونة انسحابه من المسابقة.
وضمن الاهلي والزمالك والاسماعيلي ومعهم انبي التأهل لدورة رباعية من دور واحد ستقام الشهر المقبل لحسم اللقب في هذا الموسم الاستثنائي الذي يقام بنظام المجموعتين.

الأكثر قراءة