الانضباط .. إلا «المهنا»

الانضباط .. إلا «المهنا»

ضربت لجنة الانضباط بيد من حديد, وأوقعت أمس عقوبات قاسية بحق كل من عبدالعزيز المريسل رئيس نادي الجيل, ونظيره في الخليج فوزي الباشا, ونزيه آل بريه نائب رئيس نادي الخليج.
وغرمت اللجنة في بيانها الصادر أمس, عقب الاجتماع الذي عقدته برئاسة المستشار أحمد التويجري رئيس الجيل 50 ألف ريال, بعد اطلاعها على الشكوى التي رفعتها إدارة نادي النهضة ضد المريسل, وشكوى عمر المهنا ضد الرئيس نفسه, والذي اتهم النهضة بالاستفادة من خدمات أشخاص يدفعون الفريق نحو المنافسة في مسابقة دوري ركاء للمحترفين (الدرجة الأولى).
واستندت اللجنة في عقوبتها على المادة (48/2) من لائحة الانضباط, التي تحذر من الإساءة باستخدام وسائل الإعلام.
وعقوبة فوزي الباشا رئيس الخليج مشابهة لعقوبة نظيره في الجيل, كون عمر المهنا رئيس لجنة الحكام اشتكى أخيراً الباشا, الذي اتهمه بالعمل على تكليف حكام يساندون النهضة, ويدعمونه في مسيرته نحو الصعود إلى دوري عبداللطيف جميل, وبعد النظر للمادة (48/2) من لائحة الانضباط, أوقعت اللجنة غرامة مالية على الباشا بلغت 50 ألف ريال.
ولأن نزيه آل بريه نائب رئيس نادي الخليج, اتهم هو الآخر المهنا بالعمل على تسهيل مهام النهضة, غرمته اللجنة كرئيسه 50 ألف ريال, استنادا إلى المادة (48/2) من اللائحة. وبينت اللجنة في ختام بيانها أن جميع القرارات قابلة للاستئناف, وفق لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الأكثر قراءة