في ركاء.. 7 يتنافسون

في ركاء.. 7 يتنافسون

يسدل الستار مساء اليوم على الفصل الأخير لدوري ركاء في جولته الـ 30 بثماني مباريات مصيرية، يتضح من خلالها صاحب البطاقة الثانية للصعودي لدوري عبد اللطيف جميل الموسم المقبل، بعد أن ظفر العروبة بالبطاقة الأولى الجولة الماضية، وانحصرت المنافسة بين الرياض، النهضة، والخليج.
كما ستكشف هذه الجولة المرافقين للربيع الهابط لدوري الدرجة الثانية وانحصر الصراع بين النجمة، سدوس، الجيل، والحزم.
ويحل العروبة المتصدر (56 نقطة) ضيفا على النجمة الـ 15 (29 نقطة) على ملعب التعليم في عنيزة، ويستضيف الرياض الوصيف ( 54 نقطة) سدوس الـ 14 (29 نقطة) في ديربي العاصمة المصغر في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول أو القسمة على اثنين لاختلاف الطموح على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز في نادي الرياض.
يدخل الرياض للمباراة منتشياً بفوزه الصعب على الحزم 0/1 وهو الأوفر حظاً لنيل البطاقة الثانية ومرافقة العروبة، بعدة فرص فالفوز بأي نتيجة يؤهله مباشرة دون النظر إلى نتائج فريقي النهضة والخليج، وأن يخسر أو يتعادل مع عدم فوز منافسيه، بينما تعادله وفوز الأخيرين أو أحدهما يفرض إقامة مباراة أو دورة ثلاثية لتحديد الصاعد الثاني في حال تعادل الفرق (55 نقطة)، فيما سيحقق البطولة في حالة فوزه وخسارة العروبة.
بينما يدخل سدوس المباراة بفرصة الفوز فقط للبقاء مع تعادل أو خسارة النجمة وخسارة الجيل ليبقى رسميا ويرافق النجمة والجيل الربيع للدرجة الثانية، فيما فوزه وفوز النجمة وتعادل الجيل وخسارة الحزم سيجعل جميع الفرق الأربعة تملك ( 32 نقطة) ويحتم إقامة دورة رباعية لتحديد الهابطين مع الربيع.
ويحل النهضة الثالث (52 نقطة) ضيفا على حطين السادس (43 نقطة) على ملعب مدينة الملك فيصل بن عبد العزيز في جازان.
يدخل النهضة للمباراة بفرصة وحيدة للصعود هي الفوز وخسارة الرياض وتعطل الخليج بالتعادل أو الخسارة ليصعد رسمياً كثاني الترتيب مرافقاً للعروبة.
ويستضيف الربيع الـ 16 (25 نقطة)، الخليج الرابع (42 نقطة) على ملعب مدينة الملك فهد بن عبد العزيز في الطائف، ويحتاج الأخير إلى الفوز على أن يتعطل منافسية بالخسارة حتى يضمن التأهل، ولكن في حال تعادل الرياض وفاز النهضة يحتم ذلك إقامة دورة ثلاثة لتحديد الصاعد.
ويواجه الطائي السابع (41 نقطة) ضيفه القادسية الخامس (44 نقطة) على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد في حائل.
ويلتقي أبها الثامن (41 نقطة) مع الحزم الـ 12 (32 نقطة) على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها، المباراة تهم الأخير الذي خسر من الرياض 1/0 و يلزمه الفوز أو التعادل ليعلن بقاءه دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى.
ويخوض الجيل الـ 13 (31 نقطة) مباراة مهمة أمام الباطن التاسع (36 نقطة) على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، ولا سيما بعد خسارته من النهضة 2/1 فالفوز يضمن له البقاء رسمياً وتعادله وخسارة الحزم وفوز فريقي سدوس والنجمة أو أحدهما يجعله يلعب مباراة أو دورة ثلاثية أو رباعية لتحديد الهابط للفرق التي تصل للنقطة 32.
ويستضيف النصار الـ 11 (35 نقطة) ضيفه الوطني العاشر (36 نقطة) على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، في مباراة تحصيل حاصل.

الأكثر قراءة