افتتاح المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

افتتاح المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود افتتح الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ، اليوم المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، ورعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلبتها.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض , ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.
وبعد أن عزف السلام الملكي , قام سموه بجولة على المدينة الجامعية ، استمع خلالها إلى شرح عن مكونات المشروع , وأقسام وكليات الجامعة.

ثم حضر الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة حيث بدئ بالقران الكريم , ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمه عبر فيها عن بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على دعمه للجامعة ، كما عبر عن شكره للأمير متعب بن عبدالله , مبيناً أن تدشين الجامعة يعد امتدادًا لما تفضل به الملك المفدى حين وضع بيديه الكريمتين حجر الأساس لمشروعات المدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء.

وأضاف : إن افتتاح مقر الجامعة يأتي تحقيقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين للنهوض بقطاع التعليم الطبي والصحي بالمملكة ولتكون أول جامعة علمية متخصصة في العلوم الصحية بإمكانات وتقنيات حديثة ومتميزة بطاقة استيعابية 10 آلاف طالب وطالبة في الرياض تهيئ لطلابنا وطالباتنا إمكانية العطاء والإبداع دعما لنهضة وتطور قطاعاتنا الصحية.

وقال : إن خادم الحرمين الشريفين عزز قطاع التعليم العالي بالاستثمار في الإنسان وتمثل ذلك في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي كأحد أضخم برامج التأهيل والتدريب ويتوازى مع هذا التوسع الأكاديمي والعلمي نهضة صحية هائلة تتمثل في العديد من المشروعات في جميع القطاعات الصحية والتي توزعت على المناطق في بلادنا الغالية.
ثم شاهد سمو الأمير متعب بن عبدالله والحضور عرضاً مرئياً يبرز مشروع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بأقسامها وكلياتها المختلفة , والمرافق والخدمات التي تحتويها الجامعة.
بعد ذلك بدأت مسيرة خريجي الدفعة العاشرة للجامعة , ثم سلم سمو الأمير الشهادات للطلاب الحائزين على مراتب الشرف.

الأكثر قراءة