كارينيو: احكموا على النصر

كارينيو: احكموا على النصر

قلل الأرجوياني دانييال كارينيو مدرب فريق النصر لكرة القدم، من تأثير أرضية ملعب الشعلة في أداء فريقه أمام الشعلة في لقاء الفريقين في الجولة الـ 24 من دوري زين السعودي، مؤكدا أنها ليست بذلك السوء كما يعتقدها ويصورها البعض، بأنها تعيق الكرات البينية.
وتابع في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: "دائماً الملعب والظروف المناخية المصاحبة للمباراة تكون على الفريقين، نحن سنذهب للخرج وسنلعب المباراة بشعار الفوز فقط"، لافتا إلى أن الشعلة يجيد اللعب على ملعبه.
وأشار إلى أن الفريقين يحتاجان إلى نقاط المباراة، ما يجعلها صعبة، ومهمة لهما، مشيرا إلى أنه سيدخل اللقاء وهو يفتقد لاعبين مهمين كحسين عبد الغني قائد النصر، والمصري حسني عبد ربه، إلا أنه أكد وجود البديل الجاهز لهما.
واعترف بأن الشعلة سيلعب أمامه مكتمل الصفوف، ويغلق دفاعه جيدا، ولديه مهاجمون خطرون، مضيفا "نحترم الشعلة، ونعرف قدراته وأسلحته".
وعن بديل عبد الغني، قال: "إبراهيم الزبيدي ليس جاهزاً بعد الإصابة ولدينا يوسف خميس، وعبد الله محمد كلاهما قادر على المشاركة والعطاء بصورة جيدة في هذا المركز، وثقتي بهما كبيرة جدا".
وبين أنه عند تسلمه مهام عمله كان لديه كثير من الأهداف، منها تحسين الجانب الدفاعي، والآن النصر الأقوى دفاعيا مقارنة بنسبة الأهداف، "كما كان علي تحسين المستوى البدني للاعبين، وأترك الحكم لكم في ذلك، كما أن عملية دعم الفريق بلاعبين شباب كانت من أهدافي وتشاهدون الآن الحارس عبد الله الشمري، أيمن فتيني، عبد العزيز الذيابي، وعبد الله مادو، وكلهم أثبتوا مقدرتهم على اللعب، وأن يكون لهم مكان في القائمة الأساسية مستقبلا، كما أن هناك أيضا لاعبين آخرين أرغب في جلبهم، وبعضهم تدرب معنا منهم كأحمد الجيزاني، وسعود فلاتة، والآن نسعى للتأهل إلى دوري أبطال آسيا، وأملنا قائم وسنعمل للمحافظة على ذلك".
وعن وجود عدد من اللاعبين عليهم بطاقات صفراء وحصول أي منهم على بطاقات جديدة قد يتسبب في غيابه عن لقاء الأهلي المقبل، أجاب: "اللاعبون مطلوب منهم التركيز على الحاضر فقط، أما مباراة الأهلي فأنا المسؤول الأول والأخير عنها حاليا، وعندما نتجاوز الشعلة سنفكر جميعاً في الأهلي". من جانبه، قال المدافع مادو: "المرحلة الحالية تتطلب عدم التفريط في أي نقطة، ولا سيما أن فريقه لديه هدف بالتأهل إلى دوري أبطال أسيا"، لافتا إلى أن المستوى الذي قدمه أمام هجر في الدقائق التي لعبها هو ثمرة تعاون اللاعبين معه، مبينا: "كل لاعب تتاح له الفرصة عليه إثبات وجوده وعدم التفريط فيها، فالفرص لا تتكرر".

الأكثر قراءة