جماهير الاستقلال: العابد قتلنا

جماهير الاستقلال: العابد قتلنا

صب أنصار نادي الاستقلال الإيراني جام غضبهم على لاعبيهم بعد الخسارة التي مني بها الفريق أمام ضيفه الهلال بهدف نظيف، وخلت النقاشات الخاصة بمشجعي الاستقلال عبر موقع النادي من أي نبرة تعاطف مع أداء الفريق الهزيل الذي ظهر به في مواجهة الثلاثاء.
ورد الهلال الدين لمضيفه الاستقلال الإيراني عندما هزمه 1/0 في طهران في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، حيث سجل نواف العابد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.
وكان الهلال قد سقط أمام الاستقلال 1/2 في الرياض في الجولة الثالثة.
وأشارت جماهير أزرق طهران بالإجماع إلى أن العنوان الذي وضعه موقع النادي بعد الهزيمة والذي جاء فيه ''قتلنا العابد''، كان معبراً للغاية عن واقع المواجهة التي ظهر فيها لاعبو الاستقلال في حالة عجز تام عن الوصول للشباك الهلالية، ودك الحصون الدفاعية السعودية التي أجاد لاعبو الهلال في تنفيذها أمام الغارات الهجومية للاعبي الاستقلال.
ولم تنفع تبريرات أمير قلع نوعي التي ساقها عبر موقع النادي في تخفيف حالة الأسى والحزن التي سادت بين أنصار الاستقلال، بعد أن أكد نوعي أن الانضباط التكتيكي الكبير الذي ظهر به لاعبو الهلال ولعبهم بنسق هجومي ودفاعي منظم أسهم في تجيير النقاط الثلاث لصالح الهلال.
وفي المقابل أشار نوعي إلى أن الارتباك الواضح في أداء لاعبيه وعجزهم عن تنظيم خطوطهم بعد هدف العابد المفاجئ تسبب في ضياع هوية الفريق الهجومية.
ولم تحظَ تعليقات المدرب نوعي بأي تأييد من طرف مشجعي الاستقلال والذين تناولوا في نقاشهم أسباب الهزيمة، محملين إياها للمدرب بدرجة كبيرة في ظل تبديلاته الغريبة وعجزه عن فك شفرة الدفاعات الهلالية.
من جانبه أكد آراش برهاني مهاجم الاستقلال أن الخسارة من أمام الهلال حرمت الفريق من الانفراد بصدارة المجموعة وإعلان تأهله مبكرا.
وشدد برهاني على أن تأخر المكافآت المالية ومرتبات اللاعبين لم تكن السبب الرئيسي في انخفاض أداء لاعبي الاستقلال، مشيراً إلى أن قائد الفريق مجتبي جباري تحدث مع الرئيس طبيبي والذي وعد بصرف مستحقات اللاعبين قريباً.
وأضاف برهاني: ''الهدف الهلالي تسبب في إثارة الفوضى التكتيكية في خطوط الفريق، ولم يقم خط الوسط بإيصال الكرات بشكل جيد للهجوم، كما أن الهجمات المرتدة كادت أن تضاعف النتيجة لمصلحة الهلال، والمهم الآن هو العودة لواجهة المنافسة من خلال تحقيق النقاط الثلاث أمام الريان القطري، خصوصاً أن الاستقلال سيخوض المواجهة على ملعب أزادي''.

الأكثر قراءة