10 شركات طيران تدشن مطار حمد الدولي في قطر

10 شركات طيران تدشن مطار حمد الدولي في قطر

تستعد 10 من شركات الطيران الاقليمية والاقتصادية لتسيير عملياتها من وإلى مطار حمد الدولي القطري الجديد الذي سيفتتح أمام حركة الطيران العالمي اعتبارا من أول ابريل القادم .
جاء ذلك في بيان صادر عن الخطوط الجوية القطرية اليوم الأحد، وأوضح البيان اسماء الشركات التي ستدشن المطار الجديد وهي : العربية للطيران، إير إنديان إكسبريس ، بيمان بنغلاديش، فلاي دبي، الطيران الإيراني، طيران نيبال ، الخطوط الباكستانية الدولية، طيران رأس الخيمة ، الخطوط الجوية السورية، الخطوط الجوية اليمنية . وأشار البيان الى أنه واعتباراً من الأول من أبريل، ستتوقف شركات الطيران المذكورة آنفاً عن استخدام مطار الدوحة الدولي الحالي بشكل نهائي.

وستسير هذه الشركات حوالي 32 رحلة ركاب يومياً من مطار حمد الجديد، بواقع 222 رحلة في الأسبوع.
وأشار البيان ايضا الى أن الخطوط القطرية ستسيرعمليتها من مطار الدوحة الجديد مع نهاية العام الحالي دون ان يوضح الاسباب وراء تأخير انتقالها الى تسيير الرحلات من المطار الجديد .
ويستقبل مطار الدوحة الحالي سنوياً أكثر من 1ر21 مليون مسافر ، فيما سيبلغ عدد المسافرين عبر المطار الجديد خلال هذه المرحلة 600 مسافر في الساعة وسيرتفع هذا العدد في النصف الثاني من العام الحالي إلى 28 مليون مسافر سنوياً.

الأكثر قراءة