وزراء الصحة العرب يناقشون غدا بالقاهرة تقديم المزيد من المساعدات للنازحين السوريين

وزراء الصحة العرب يناقشون غدا بالقاهرة تقديم المزيد من المساعدات للنازحين السوريين

يعقد المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب غدا بالقاهرة اجتماعا برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، ومشاركة الدول الأعضاء في المكتب وذلك للإعداد لاجتماعات الدورة العادية رقم (39) التي ستعقد بعد غد الخميس برئاسة معالي وزير الصحة الليبي الدكتور نور الدين دغمان.

وقالت مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالجامعة العربية ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب السفيرة ليلى نجم في تصريح لها اليوم إن جدول أعمال الدورة الجديدة يتضمن عدداً من الموضوعات المهمة، من بينها موضوعات تتعلق بالأوضاع الصحية للنازحين السوريين في دول الجوار، والأوضاع الصحية في دولة فلسطين، بجانب سبل مكافحة الأمراض غير المعدية، وتحسين صحة الأمهات، وقضايا الصحة والبيئة.

كما تناقش الدورة موضوع توحيد التشريعات الصحية في الوطن العربي، وتعزيز خدمات التمريض والقبالة في الوطن العربي، والاتفاق حول كلمة مجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة (66) للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.
وأوضحت أنه على هامش اجتماعات المجلس يقام الملتقى الثاني عشر لاتحاد المستشفيات العربية، لبحث عدد من الموضوعات الصحية، التي تشمل مستقبل الرعاية الصحية والجودة والسلامة في مراكز الرعاية الصحية، وإدارة المخاطر والكوارث وإدارة المستشفيات، والمستشفيات العربية فيما بعد الاعتماد.

الأكثر قراءة