«السياحة» تمنح أشهر متاحف حائل تصريحاً .. وتدعم ترميمه

«السياحة» تمنح أشهر متاحف  حائل تصريحاً .. وتدعم ترميمه

وجه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بمنح أشهر المتاحف الخاصة في حائل - يملكه المواطن خالد المطرود - تصريحا من "الهيئة"، وتقديم الدعم لتأهيله وإعادة ترميمه على نفقة "السياحة"، وذلك خلال زيارته له أمس، مؤكداً أن المتحف من أفضل المتاحف التي زارها على مستوى المملكة، وطلب من مالكه نسخ بعض الصور القديمة لوالده الأمير سلمان بن عبد العزيز، مشيداً بالجهد المبذول في المتحف.
وقال مالك المتحف: "لن أنسى وقفة الأمير سلطان بن سلمان في منح المتحف التصريح الرسمي وإعادة تأهيله، فقد عانيت مراراً استخراج التصريح، وتم رفضه من قبل الجهات المختصة".
واطلع رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، على عدد من المشاريع الفندقية في مدينة حائل وزار عددا من الفنادق التي افتتحت حديثاً، وفنادق تحت الإنشاء، والتقى المسؤولين عن هذه المشاريع والعاملين فيها، وشاهد ما تقدمه من خدمات وتجهيزات للنزلاء.
وحث الأمير سلطان بن سلمان، هذه الفنادق على تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار للسائح المحلي، مؤكداً اهتمام "الهيئة" بتقديم الدعم للمستثمرين في القطاعات السياحية، الذين يعول عليهم في تطور السياحة الوطنية والارتقاء بها، مشيداً بما تشهده منطقة حائل من توسع في الاستثمارات الفندقية.
وزار الأمير سلطان بن سلمان فعالية تسلق الجبال المقامة في منطقة مشار، التي ينظمها فرع الهيئة في منطقة حائل في إطار البرامج والفعاليات التي تنظمها الهيئة للشباب، واستمع خلالها إلى شرح عن هذه الفعالية من قبل الأمير بندر بن خالد بن فهد المشرف على الفعالية، الذي استعرض الأساليب الحديثة المتبعة في تنظيم الفعالية من حيث التدريب ووسائل وطرق السلامة، وما تجده الفعالية من إقبال وتفاعل من المشاركين والجمهور.