خاريستياس .. ثقيل الحركة رأسه «يشم» المرمى

خاريستياس .. ثقيل الحركة رأسه «يشم» المرمى

تحولت وجهة نادي النصر الفنية من المهاجم الأورجوياني سبيستيان تابودا هداف دينفسور سبورتنج، إلى اليوناني أنخليسوس خاريستياس، بعد أن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طلبه بالتعاقد مع الأول بسبب لعبه لناديين مختلفين، إضافة إلى فسخه عقده مع ناديه بعد تعرض المهاجم الإكوادوري جيمي أيوفي للإصابة.
ويقضي خاريستياس (33 عاما) الملقب بقاهر البرتغاليين بفضل هدفه الذهبي الشهير أمام البرتغال في نهائي كأس أوروبا 2004م، وقته بالتدرب وحيداً بعد انتهاء عقده مع نادي بانثينايكوس اليوناني الصيف الماضي، بعد سلسلة من التجارب التي رواحت بين النجاح الجزئي والفشل في محطات كروية متعددة بداية من نادي أريس، انتقالاً بفاينورد وأياكس الهولنديين، ومروراً إلى فريد بريمن ثم نيومبورغ فشالكه في ألمانيا، وآرل آفينيون الفرنسي، قبل أن يختتم مسيرته مع بانثينايكوس. وأشارت صحيفة "أونسبورت زوغلا" الرياضية اليونانية إلى أن النادي السعودي قدم عرضاً لوكيل خاريستياس للظفر بخدماته بعد منافسة مع نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي يبحث هو الآخر عن بديل لهدافه الأرجنتيني غبرييال ميلتو الذي أصيب بقطع في الرباط المتصالب لركبته في مواجهة كلوج الروماني، في إطار الدوري الأوروبي اليوربا ليغ.
وأضافت الصحيفة اليونانية أن خاريستياس الذي يشغل مركز رأس الحربة التقليدي، يمتاز بالكرات الرأسية رغم ثقل تحركاته داخل أرضية الملعب، بات ضمن اهتمامات ماسيمو موراتي مالك الإنتر، إلى جانب كل من النرويجي المخضرم جون كارو، والهولندي المعتزل رود فان نيسترلوي. وكشف لـ «الاقتصادية» مصدر نصراوي، أن اشتراطات الاتحاد الدولي الصعبة لاستبدال أي لاعب مصاب، المتمثلة في أن يكون اللاعب البديل حر، وأن يملك سيرة كروية جيدة، إضافة لتمثيل منتخب بلاده، أسهمت بشكل كبير في تضييق دائرة الخيارات، إضافة إلى عامل الوقت الذي يجري في غير مصلحة الفريق الأصفر، علاوة على أن الموافقة لم تصدر بعد من طرف "فيفا" على قيد اللاعب البديل للمصاب أيوفي. ونفى المصدر أن يكون النادي قد فاوض أياً من المصريين محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي فك ارتباطه مع نادي الوصل الإماراتي، أو أحمد حسام "ميدو" الذي لا يلعب حالياً لأي نادٍ منذ أن فسخ عقده مع نادي بارنسلي الإنجليزي مطلع العام الجاري.

الأكثر قراءة