الرياض : السجن 7 سنوات لسعودي سرق سيارة من معارض الشفا

الرياض : السجن 7 سنوات لسعودي سرق سيارة من معارض الشفا

أصدرت المحكمة العامة بالرياض حكما على احد الجناة سعودي الجنسية في العقد الثالث من العمر أدين بسلب سيارة من أحد معارض السيارات بحي الشفا بالقوة ومحاولة سلب وافد عربي بوادي الدواسر وإطلاق النار عليه من سلاح ناري نوع رشاش كان بحوزته. حيث تضمن الحكم سجنه (7) سنوات وجلده 800 جلدة.

وكان مركز شرطة الشفاء قد تلقى بتاريخ 25/10/1429 بلاغا من مواطن يمتلك أحد معارض السيارات بحي الشفاء عن قيام شخص سعودي الجنسية بالحضور لمعرضه وطلب مفتاح إحدى السيارات من نوع تويوتا جيب معروضة لديهم للبيع في المعرض حيث أوهم العامل في المعرض أنه يرغب في شراء السيارة وتجربتها وحين تمكن من السيارة دفع العامل وهرب بها وفي وقت لاحق ورد لمركز شرطة محافظة وادي الدواسر بلاغ عن وافد عربي مصاب بإصابات متفرقة أفاد أنها ناتجة عن اعتداء احد الأشخاص عليه أثناء سيره مترجلا بمخطط الشرافا حيث استوقفه الجاني وبقيادته سيارة نوع جيب تويوتا صالون وقام بإشهار سلاح ناري رشاش عليه وطلب منه إخراج ما في جيبه من نقود إلا انه رفض فلحق به وقام بإطلاق النار عليه من سلاحه الرشاش طالبا من المجني عليه التوقف إلا أنه تمكن من الفرار منه.

الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض بعد تلقي البلاغات أسندت مهمة القبض على الجاني لفريق مختص من شرطة الرياض بدأ بجمع المعلومات والربط بين البلاغين وقد استطـاع بفضل من الله بعد عملية تعقب ومتابعة من تحديـد هوية الجاني وإعداد كمين محكم تم من خلاله القبض على الجاني وقد عثر على السيارة الجيب المعمم عن سرقتها متوقفة أمام منزله وبتفتيش منزله عثر بداخله على سلاح رشاش ومخزنين وأربع طلقات حية تم التحفظ على الجاني والمضبوطات. وقد أسفر التحقيق معه عن إدانته بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعا بحقه.

الأكثر قراءة