جاروليم: كشفت 90 % من تشكيلة كانيدا

جاروليم: كشفت 90 % من تشكيلة كانيدا

استبعد التشيكي كاريل جاروليم مدرب فريق الأهلي لكرة القدم تأثر أداء فريقه من فترة التوقف بسبب لقاء المنتخبين السعودي والصيني ضمن تصفيات كأس أمم آسيا 2015، بعد أن وضع برنامجا تدريبيا لها.
وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده البارحة تأهبا لمنازلة غريمه التقليدي الاتحاد غدا في الجولة الـ 19 من دوري زين السعودي، "لعبنا ثلاثة لقاءات في أقل من عشرة أيام الأمر الذي سبب إرهاقا بدنيا كبيرا على اللاعبين وكنا في حاجة كبيرة لفترة التوقف لإزالة ذلك الجهد البدني حيث وضعت برنامجا تدريبيا للاعبين كانت النسبة الكبيرة فيه تعتمد على الكرة".
وكشف جاروليم أنه توصل إلى التشكيلة التي سيتبعها خصمه المدرب الإسباني راؤول كانيدا بنسبة 90 في المائة، رغم التغيرات التي طرأت على الاتحاد بعد فترة الانتقالات الشتوية باستقطاب لاعبين محليين وأجانب، مشيرا إلى أنه تابع آخر نزالين له.
وأضاف "سأضع التكتيك الأنسب بناء على المعلومات التي حصلت عليها والتي من شأنها إقفال مناطق القوة في الاتحاد واستغلال مناطق الضعف للخروج بنتيجة إيجابية".
وأكد جاروليم جاهزية الثنائي تيسير الجاسم ومنصور الحربي بعد تماثلهما للشفاء، مشيرا إلى أن ارتداء الجاسم واقيا على أنفه إثر إصابته أمر راجع له.
وأشاد جاروليم بالانضباط التدريبي الذي كان عليه البرازيلي برونو سيزار لرفع معدله اللياقي، مشيرا إلى أنه قادر على المشاركة منذ الدقائق الأولى من أي لقاء.
واعترف جاروليم بوجود أخطاء فنية في خط الدفاع بناء على الأهداف التي ولجت شباك فريقه، لافتا إلى أنه يعمل على تفاديها ومعالجتها لعدم تكرارها، مبينا "كلي ثقة بقدرات اللاعبين ولا سيما أن ثلاثة عناصر أساسية منه شاركت مع المنتخب السعودي في لقائه الأخير أمام الصين وهم أسامة هوساوي، كامل الموسى، ومنصور الحربي".
وأرجع مدرب الأهلي عدم إشراكه للاعب جفين البيشي الذي يجيد اللعب في خانة قلب الدفاع والظهير الأيمن إلى غيابه عن التدريبات لفترات طويلة بداعي الإصابة، حيث يواصل برنامجا علاجيا.
في المقابل, أكد اللاعب عبد الرحيم جيزاوي على جاهزيته الفنية والبدنية للمشاركة مع زملائه اللاعبين في لقاء الغد بعد انقطاع استمر لأكثر من شهرين عن الملاعب، وقال: "أنهيت برامجي العلاجية والتأهيلية وأصبحت قادرا على المشاركة مع زملائي اللاعبين، ومتى ما رأى الجهاز الفني حاجتي أنا جاهز للعب".
ميدانيا, واصل لاعبو الأهلي تدريباتهم، وركز المدرب التشيكي في التدريبات على الجانب اللياقي قبل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعتين أجرى بينهما مناورة ميدانية.

الأكثر قراءة