شكوك حول انطلاق الدوري المصري بعد الغاء مباراتين وديتين

شكوك حول انطلاق الدوري المصري بعد الغاء مباراتين وديتين

تحوم شكوك حول انطلاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم السبت المقبل بعد الغاء مباراة ودية للاهلي وأخرى للاسماعيلي بينما تعيش البلاد اضطرابا أمنيا وسياسيا.
وأعلن الاهلي تأجيل مباراته الودية أمام طوخ اليوم الاثنين //نظرا للاحداث السياسية التي تمر بها البلاد وقرب المواجهات التي تشهدها منطقة وسط البلد من فرع النادي الاهلي بالجزيرة.//

أما الاسماعيلي الذي تجنب مواجهة الاهلي في المرحلة الاولى من الدوري بوجوده في المجموعة الثانية فقال ان منتخب سوريا الذي يستعد لبدء تصفيات كأس اسيا اعتذر اليوم عن عدم خوض مباراة ودية كان مقررا اقامتها غدا الثلاثاء بسبب فرض حالة الطواريء في ثلاث مدن مصرية منها الاسماعيلية.

واندلعت خلال الايام الماضية احتجاجات في محافظات بينها القاهرة في الذكرى الثانية للثورة المصرية وسقط قتلى في السويس جراء اشتباكات بين محتجين والشرطة وقتل 40 شخصا في بورسعيد بعدما قضت محكمة باعدام 21 متهما بارتكاب أسوأ كارثة رياضية في تاريخ البلاد والتي تسببت في ايقاف الدوري المصري الممتاز قبل نحو عام.

وقال صبري المنياوي مدرب الاسماعيلي لرويترز //لا أعلم لماذا اعتذرت سوريا رغم ان المباراة كانت ستقام ظهرا وحظر التجوال بالاسماعيلية يبدأ من الساعة السابعة مساء.//
وأضاف //المسابقة /الدوري الممتاز/ ستلغى بكل تأكيد أو سيتم تأجيل انطلاقها وأتمنى أن يقام الدوري في الموسم القادم.//

وتأجل انطلاق الدوري أكثر من مرة حتى تحدد له يوم السبت المقبل لكن عدم استقرار الاوضاع الامنية ربما يتسبب في تأجيل المسابقة التي لم تشهد أي مباراة منذ مقتل أكثر من 70 شخصا معظمهم من مشجعي الاهلي في أعمال عنف أعقبت مباراته ضد المصري في بورسعيد في أول فبراير شباط الماضي.
وقال المنياوي //الفريق بات في موقف صعب للغاية وهو يستعد لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في دور الثمانية لكأس الاتحاد العربي الشهر المقبل.//

وربما لن يكون بوسع الاسماعيلي استضافة مباريات على أرضه أو اللعب في السويس وبورسعيد بعدما شملها كلها قرار الرئيس المصري محمد مرسي بفرض حالة الطواريء لمدة 30 يوما ولذلك قال المنياوي ان ادارة النادي بدأت البحث عن ملعب لاستضافة بلوزداد.
وقال عبد المنعم الحاج رئيس لجنة المدربين السابق بالاتحاد المصري لرويترز //الظروف صعبة للغاية وهناك أقسام للشرطة تحرق والامن مشغول في تأمين المنشات ولذا فانني أرى أنه للصالح العام تؤجل المسابقة.//

وأضاف //لابد من أن يأخذ اتحاد الكرة زمام المباردة ويقرر تأجيل الدوري ولا ينتظر تعليمات من وزارة الداخلية.//
وخاض الزمالك مباراة ودية أمس الاحد لكن لاعبه محمد ابراهيم توقع ألا تنطلق المسابقة في موعدها كما وضع الجهاز الفني خطة بديلة لذلك.

وقال ابراهيم //من الصعب أن تقام مباريات الدوري في ظل الاحداث الحالية التي تشهدها البلاد والعديد من المظاهرات التي تقام في جميع الميادين والتي كانت السبب في تأجيل مباريات الدوري أكثر من مرة.//
أما أسامة نبيه - الذي يتولى قيادة الزمالك في ظل عدم عودة البرازيلي جورفان فييرا من اجازة لشغل منصبه وسط تقارير عن رغبته في الرحيل اذا تأجلت المسابقة مجددا - فقد وضع خطة بديلة.

وقال نبيه اللاعب الدولي السابق انه يرغب في خوض مباراة ودية أخرى يوم السبت المقبل اذا تأجلت المسابقة لكن بعد الغاء مباراتين للاهلي والاسماعيلي ربما لا تكون رغبة المدرب كافية للعب.

الأكثر قراءة