البحر الأحمر تعلن آخر التطورات المتعلقة بإنشاء مجمعات سكنية لشركة جي إس الهندسية.

البحر الأحمر تعلن آخر التطورات المتعلقة بإنشاء مجمعات سكنية لشركة جي إس الهندسية.

اعلنت شركة البحر الأحمر عن انتهائها من توقيع العقد الذي يتضمن بناء مجمعات سكنية لاستيعاب قرابة الـ 2,100 موظف من منسوبي الشركة الكورية. وفي نفس الوقت، قامت شركة جي إس الهندسية باختيار شركة البحر الأحمر من ضمن الشركات المنافسة الأخرى و تسليمها عقداً آخر بقيمة 152 مليون ريال لبناء مجمعات سكنية في نفس الموقع، حيث تم توقيعهما بتاريخ 23/01/2013م، لتصبح القيمة الاجمالية للعقود المُستلمة 226 مليون ريال سعودي حتى تاريخه.

وبناءً على العقود الموقعة فإن شركة البحر الأحمر ستوفر مجمعات سكنية لاستيعاب أكثر من 9,000 موظف من منسوبي شركة جي إس الهندسية إضافة إلى العمالة التابعة للمقاولين القائمين على تنفيذ مشروع المرحلة الثانية لتوسعة مصفاة شركة بترو رابغ، على أن يتم استئجار المجمع السكني لمدة 30 شهراً ابتداءً من تاريخ التسليم. كما أنه سيتم تسليم المجمعات السكنية على عدة مراحل ابتداءً من شهر فبراير القادم، والانتهاء من تسليم كامل المجمعات السكنية بحلول الربع الرابع من العام الحالي. وكذلك يتضمن المشروع انشاء مقر لمكاتب الموظفين بكامل خدماته ،داخل حرم شركة بترو رابغ يستوعب اكثر من 480 موظف، والتي منها القيام بأعمال البنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة لإتمام عمليات التشغيل خلال فترة سريان المشروع. كما تضمنت الاتفاقية توفير التموين الغذائي لكافة النزلاء في المجمع السكني والذي قد يصل إلى أكثر من 27,000 وجبة غذائية يومياً وتوفير الكهرباء و المياه النقية و وسائل معالجة مياه الصرف الصحي والقيام بأعمال النظافة وتوفير مساجد و ملاعب ترفيهية و ما إلى ذلك من خدمات الصيانة خلال فترة العقد.

وسيتم تمويل هذا المشروع من خلال التدفقات النقدية للشركة بالإضافة إلى اتفاقيات التسهيلات و القروض البنكية التي سيتم إبرامها مع البنوك المحلية خلال الفترة القادمة. ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذا المشروع خلال الربع الأول من العام 2013م.

ويعتبر هذا المشروع اولى الثمرات التي تجنيها الشركة بعد اعلانها عن الخطة التوسعية الرأسمالية بقيمة 2 مليار ريال سعودي حتى العام 2020م. إذ تعتزم الشركة التوسع في مناطق جديدة حول العالم منها استراليا و شرق آسيا و أمريكا الشمالية و أمريكا الجنوبية، حيث أن شركة البحر الأحمر قد انجزت مشاريع بمختلف الاحجام في 62 بلدٍ حول العالم. وبحسب الاستراتيجية المتبناة، فإن الشركة تسعى للاستثمار ايضاً في مجال مواد التشييد و البناء و الدخول في مجال بناء المساكن الميسرة داخل المملكة للمساهمة في تنفيذ الخطط الوطنية الرامية لتوفير مساكن ميسرة للمواطنين.

الأكثر قراءة