«جاليات الروضة» وزع 1.3 مليون مادة دعوية العام الماضي

«جاليات الروضة» وزع 1.3 مليون مادة دعوية العام الماضي

وزع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في حي الروضة بالرياض، خلال العام الماضي 1433هـ، أكثر من 1.3 مليون مادة دعوية، ما بين كتاب، ومطوية، وقرص مضغوط، وبوسترات، فيما فاق إجمالي عدد المواد الدعوية التي وزّعت منذ افتتاح المكتب عام 1413هـ، 174 مليونا.
وأوضح صالح بن عبد الله الدليقان مدير المكتب، أن لجنة "بصائر" التي تقوم بتوزيع المواد الدعوية للمكتب، تُعنى باختيار المواد العلمية للمطبوعات، وإعدادها، ومتابعة طباعتها، وتوزيعها، مشيراً إلى أن دور لجنة "بصائر" لا يقتصر على دعم مشروعات المكتب فقط، بل يتجاوزه إلى مؤسسات أخرى، شملت دوائر حكومية، مؤسسات تجارية، جمعيات ومكاتب خيرية، حلقات، مدارس ودور نسائية، ملتقيات، ومراكز تجارية. وقد بلغ إجمالي عدد المؤسسات التي تدعمها لجنة "بصائر" 180 مؤسسة.
وذكر أن المحتوى العلمي لمنشورات "بصائر" يتنوع ما بين مشروعات تخدم القرآن الكريم، وأخرى تهدف لغرس العقيدة الصحيحة في نفوس المسلمين، وأخرى تذكِّر باليوم الآخر، بأساليب منوعة، إضافة إلى استعمال هذه الوسائل المنوّعة في التعريف بسيرة النبي - صلى الله عليه وسلم - كما أنها اهتمت بمحاولة تصحيح بعض الأخطاء التي يقع فيها عوام الناس في العبادات والمعاملات، إضافة للإسهام في حل مشكلات المجتمع، حيث قدّمت اللجنة كثيرا من المواد العلمية بمختلف الوسائل، وفي شتى الموضوعات الاجتماعية.

الأكثر قراءة