سفينة حفر تصطدم بصخور قبالة الاسكا

سفينة حفر تصطدم بصخور قبالة الاسكا

قالت شركة شل ومسؤولون في ولاية الاسكا الامريكية ان سفينة حفر كبيرة تابعة لشركة شل العملاقة انجرفت قبالة الاسكا الليلة الماضية وسط أجواء عاصفة. وقال مسؤولون ان السفينة /كولوك/ اصطدمت بعد ظهر امس الاثنين بالصخور قبالة جزيرة كودياك حيث توقفت الساعة التاسعة ليلا تقريبا بتوقيت ألاسكا. ونقل خفر السواحل الطاقم المؤلف من 18 فردا في وقت متأخر من يوم السبت بسبب المخاطر من ظل العاصفة الحالية.

وقال شين مونتويا قائد خفر السواحل انه في ظل رياح بلغت سرعتها ما يصل الى 95 كيلومترا في الساعة وارتفاع الامواج في خليج الاسكا ما يصل الى عشرة أمتار لم يتمكن المسؤولون من منع انجراف السفينة. وقال مونتويا في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من ليل الاثنين في انكوراج " نحن الان بدأنا مرحلة الانقاذ ونستعد لاحتمال تسرب النفط في هذه الحالة " .

ولم ترد أنباء عن حدوث تسرب أو حدوث تلفيات بالسفينة بعد لكن مونتويا قال ان السفينة كولوك تحمل نحو 155 ألف جالون من الوقود. وبدأت السفينة كولوك تواجه المتاعب يوم الجمعة عندما أصيبت السفينة التي كانت تقطرها جنوبا بعطل فني وفقدت اتصالها بسفينة الحفر.

ثم أعيد ربط هذه السفينة /ايفيك/ بالسفينة كولوك في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين كما أرسلت سفينة قطر الى مكان الحادث. لكن السفينة ايفيك فقدت اتصالها بعد ظهر أمس وكل ما حاول طاقم سفينة القطر فعله هو توجيه سفينة الحفر الى موقع //تحدث فيه أقل أثر على البيئة// في حالة انجرافها.

الأكثر قراءة