توجيه اتهامات بالقتل لستة أشخاص في قضية اغتصاب الفتاة الهندية

توجيه اتهامات بالقتل لستة أشخاص في قضية اغتصاب الفتاة الهندية
توجيه اتهامات بالقتل لستة أشخاص في قضية اغتصاب الفتاة الهندية
توجيه اتهامات بالقتل لستة أشخاص في قضية اغتصاب الفتاة الهندية

قالت الشرطة الهندية ان ستة أشخاص محتجزين في قضية اغتصاب فتاة في الهند اتهموا بالقتل بعد وفاة الفتاة اليوم السبت متأثرة بجروح أصيبت بها جراء الاعتداء عليها. وقال راجان بهاجات المتحدث باسم شرطة نيودلهي وجهت لهم اتهامات "بالقتل".

وكانت الفتاة التي تعرضت لاغتصاب جماعي في حافلة بالعاصمة الهندية يوم 16 ديسمبر كانون الاول توفت في مستشفى بسنغافورة. وأثار الاعتداء احتجاجات وجدلا في أنحاء الهند بشأن العنف ضد المرأة.

## ضحية الاغتصاب الهندية تموت في مستشفى سنغافورة

توفيت اليوم الفتاة الهندية التي تعرضت لاغتصاب جماعي وادى الاعتداء عليها في نيودلهي الى اثارة احتجاجات في كل انحاء الهند وذلك حسبما ذكر المستشفى الذي كانت تعالج فيه في سنغافورة.
وقال كيلفن لوه كبير المسؤولين التنفيذيين في مستشفى ماونت اليزابيث "يؤسفنا اعلان ان المريضة توفيت دون معاناة .وكانت عائلتها ومسؤولون من المفوضية الهندية العليا بجوارها.

#2#
وكانت الفتاة التي يبلغ عمرها 23 عاما قد تعرضت لضرب مبرح واغتصاب وتم القاؤها من حافلة اثناء سيرها في نيودلهي. ونقلت الحكومة الهندية الفتاة الى سنغافورة يوم الاربعاء لعلاجها على يد متخصصين.
ويقول مدافعون عن حقوق المرأة ان معظم جرائم الاغتصاب وجرائم الجنس الاخرى لا يتم الابلاغ عنها في الهند ونادرا ما يعاقب الجناة. ولكن وحشية ذلك الاعتداء الذي وقع في 16 ديسمبر اثار غضب الناس ومطالب بتغليظ عقوبة المغتصبين.
وتفجرت مظاهرات في شتى أنحاء الهند احتجاجا على عدم توفير الحماية الكافية للنساء بعد هذه الجريمة . وبلغت الاحداث ذروتها في بداية الاسبوع حينما وقعت مواجهات ضارية بين الشرطة والمتظاهرين في قلب العاصمة.

#3#
وتعاني نيودلهي من أكبر عدد من الجرائم الجنسية بين مدن الهند الكبرى حيث يتم الابلاغ عن جريمة اغتصاب كل 18 ساعة في المتوسط وفقا لبيانات الشرطة. وتشير بيانات الحكومة الى ارتفاع جرائم الاغتصاب المبلغ عنها في البلاد بنحو 17 في المائة بين 2007 و2011.

وقال مانموهان سينغ رئيس وزراء الهند اليوم انه شعر بحزن شديد لوفاة فتاة تعرضت لاغتصاب جماعي في نيودلهي وتعهد بتحويل المشاعر المحيطة بهذه القضية الى عمل ملموس.
وقال سينغ في بيان بعد اعلان وفاة الفتاة التي يبلغ عمرها 23 عاما في مستشفى في سنغافورة ان هذه القضية ولدت "انفعالات وطاقات" بين الشبان الهنود الذين يسعون الى احداث تغييرات في المجتمع.
وقال "اذا تمكنا من تحويل هذه الانفعالات والطاقات الى مسار عمل بناء سيكون ذلك تكريما حقيقيا لذكراها".

الأكثر قراءة