جندي أمريكي يواجه اتهامات بقتل زملاء له في العراق عام 2009

جندي أمريكي يواجه اتهامات بقتل زملاء له في العراق عام 2009

يواجه جندي امريكي متهم بقتل خمسة زملاء له في مركز لتأهيل الجنود في بغداد عام 2009 اتهامات في قاعدة عسكرية في ولاية واشنطن اليوم الاثنين مما يمهد الطريق لمحاكمته التي قد تسفر عن حكم بالاعدام.

ويتهم السارجنت جون راسيل من الكتيبة الهندسية 54 المتمركزة في بامبرج في المانيا بالقيام باطلاق نار عشوائي في معسكر ليبرتي بالقرب من مطار بغداد في هجوم قال الجيش وقتها أنه ربما نتج عن ضغوط بسبب القتال.

ويواجه الجندي خمسة اتهامات بالقتل مع سبق الاصرار واتهاما بشن هجوم خطير واتهاما بالشروع في القتل فيما يتعلق بواقعة اطلاق النار في مايو ايار 2009. وقبل ستة اشهر امر بالمثول أمام محكمة عسكرية يمكنها اصدار حكم بالاعدام في حالة الادانة.

واثنان من القتلى في الهجوم من الفريق الطبي في مركز التأهيل. والاخرون جنود.ولم يعرف ما اذا كان راسل سيقر بالذنب بعد ان تتلى عليه الاتهامات الموجهة اليه. وقال متحدث باسم الجيش ان راسل من المتوقع أن يكون بالمحكمة لدى قراءة الاتهامات. ولم يرد جيمس كلاب محامي راسل على الفور على طلب بالتعليق. ولم يحدد موعد لبدء المحاكمة.

ويأتي توجيه الاتهامات في قاعدة لويس-مكورد المشتركة قرب تاكوما في ولاية واشنطن في وقت حساس بالنسبة للجيش الذي يتعامل مع قضية اخرى لمحاكمة السارجنت روبرت بيلز الجندي المتهم بقتل قرويين أفغان في وقت سابق هذا العام.

الأكثر قراءة