مجلس القضاء الإداري يوافق على عدد من التعيينات والترقيات والندب لقضاة الديوان

مجلس القضاء الإداري يوافق على عدد من التعيينات والترقيات والندب لقضاة الديوان

عقد مجلس القضاء الإداري اجتماعه برئاسة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بمقر الديوان بالرياض , بحضور معالي رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري , ومعالي نائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد , وأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس .
واستعرض المجلس جدول الأعمال المقترح الذي تضمن عددا من الموضوعات واتخذ بشأنها عددا من القرارات ومنها , تعيين (2) قاضيين درجة (قاضي/ب) , وتعيين (30) على درجة (ملازم قضائي) , وندب عدد من أصحاب الفضيلة القضاة لبعض المحاكم حسب ما اقتضته مصلحة العمل .
ووافق المجلس كذلك على ترقية (7) قضاة من درجة (رئيس محكمة/أ) إلى درجة (قاضي استئناف) , وترقية (12) قاضياً من درجة (رئيس محكمة/ب) إلى درجة (رئيس محكمة/أ) , وترقية (1) قاضي من درجة (قاضي/أ) إلى درجة (وكيل محكمة/ب) , وترقية (4) قضاة من درجة (قاضي/ب) إلى درجة (قاضي/أ) , وترقية (9) قضاة من درجة (قاضي/ج) إلى درجة (قاضي/ب) , وترقية (27) قاضياً من درجة (ملازم قضائي) إلى درجة (قاضي/ج) .
كما وافق المجلس على إعادة تشكيل إدارة التفتيش القضائي وإعادة تشكيل بعض الدوائر القضائية في عدد من محاكم الاستئناف الإدارية والمحاكم الإدارية , وتسمية رؤساء محاكم الاستئناف الإدارية والمحاكم الإدارية ومساعديهم بالديوان .

الأكثر قراءة