شالهم .. بيده

شالهم .. بيده
شالهم .. بيده

قطع فريق الاتحاد لكرة القدم شوطا بعيدا نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على نده الأهلي في ديربي جدة أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل 1/0، ليدخل إلى جولة الإياب في الـ 31 من الشهر نفسه، بفرص عديدة.

سجل نايف هزازي هدف الاتحاد، رغم أن الكرة اصطدمت بيده قبل أن تسقط أمامه ويعالجها داخل الشباك الأهلاوية (66)، علما بأن الحكم القطري عبد الله البلوشي تقاضى عن ضربة جزاء واضحة لصالح الاتحاد عندما ثبت كامل المر الكرة بيده في الشوط الأول.

#2#

حفل الشوط الأول بعديد من الهجمات المتبادلة بين الفريقين ولكن تألق حارسيهما عبد الله المعيوف حارس الأهلي، ومبروك زايد حاس الاتحاد حال دون وصول الكرة إلى شباكهما في كثير من الأحيان.

ووضح منذ البداية أن الأهلي يبحث عن هدف مبكر يفاجئ به أصحاب الأرض ويلخبط أوراق مدربهم الإسباني كانيدا، وبفضل امتلاكه منطقة المناورة سنح له عديد من الفرص أبرزها لدغة يحيى عتين برأسه لتصل إلى فيكتور الذي سددها قوية اصطدمت بأقدام إبراهيم هزازي وذهبت إلى ركنية (3)، ونفذ الجاسم مخالفة بطريقة رائعة أبعدها مبروك زايد بأطراف أصابعه إلي ركلة ركنية مرة أخرى (5).

مع مرور الوقت وتواصل الضغط الأهلاوي شعر الاتحاد بخطورة موقفه وتقدم للأمام وسط صيحات المدرب كانيدا، ومن هجمة منظمة وجد محمد نور فرصة في مواجهة المرمى فشل في التعامل معها وعالجها عالية، وسدد إبراهيم هزازي كرة قوية أمسكها المعيوف (11) الذي تصدى لكرة أرضية من نور (18) .

في الشوط الثاني تسيد الاتحاد زمام المبادرات الهجومية وفرض نفسه بقوة مسيطرا على مجريات المباراة تماما، مستفيدا من توهان لاعبي الأهلي، ولكن رغم ذلك كاد العماني عماد الحوسني يفتتح له التسجيل لولا براعة إبراهيم هزازي الذي أنقذ الموقف في آخر لحظة بإبعاد الكرة (55).

نجح نايف هزازي في إحراز هدف المباراة الوحيد لصالح الاتحاد، مستغلا تمريرة البرازيلي دي سوزا ووضع الكرة في الشباك الأهلاوية (66)، وبعدها تبادل الفريقان أكثر من هجمة أبرزها انفراد للحوسني بعد تمريرة فيكتور لكن مبروك زايد كان حاضرا وسيطر على الكرة.

وكاد نايف هزازي يضيف الهدف الثاني لفريقه إثر تمريرة بينية من نور وضعته في مواجهة المعيوف الذي حول الكرة إلى ركنية.

الأكثر قراءة