اتحاد المستثمرات يكشف عن تأسيس خليجيات مشروعات جديدة في مصر

اتحاد المستثمرات يكشف عن تأسيس خليجيات مشروعات جديدة في مصر

كشف مصدر لـ"الاقتصادية" عن توجه عدد من سيدات الأعمال الخليجيات لتأسيس مشروعات استثمارية في قطاعي الزراعة والسياحة في جمهورية مصر، وأن هناك محادثات جادة بين مستثمرات خليجيات والمسؤولين للانتهاء من الإجراءات الأولية لدراسة المشروعات المقدمة.
وأكدت مسؤولة عربية أن مستثمرات سعوديات وقطريات تقدمن بطلب رسمي للاستثمار في عدة قطاعات متنوعة ضمن شراكات عربية ومصرية وأخرى خليجية للحصول على فرص استثمارية طرحتها مصر أمام المستثمرين.
وقالت لـ"الاقتصادية" هدى يس رئيسة اتحاد المستثمرات العربيات الذي يتخذ من القاهرة مقرا له، وأن هناك دراسة جادة لمشاريع نسوية تقدمت بها سيدات خليجيات في مقدمتهن سعوديات وقطريات ينوين الاستثمار في مجالات متنوعة في مصر، مشيرة إلى وجود مشاريع ذات شراكات نسائية بين سيدات عربيات ومصريات أو دخولهن السوق المصرية كمستثمرات منفردات.
وأشارت إلى أن العديد من المستثمرات الخليجيات للاستثمار في مصر قدمن دراسات جدوى خلال اليومين الماضيين لاستقطاب الفرص المتاحة في قطاعات متنوعة أبرزها الاستثمار في القطاعين الزراعي والصناعي، إضافة إلى قطاع الزراعة والصناعات الغذائية ومزارع الألبان، منوهة إلى أن الاستثمارات الخليجية النسائية للسيدات تعد الأنشط على مستوى المستثمرات الأوروبيات من الناحية المعلوماتية.
وأشارت يس إلى أن التوقعات الاقتصادية أن يكون هناك ازدهار كبير جدا في الاستثمار النسائي في المنطقة العربية، لافتة إلى تبني مصر الاستثمارات في قطاع الأمن الغذائي، وتهتم به جدا وتعرض فيها مميزات كثيرة للمستثمرات.
وبينت أن الاتحاد يحمل في طياته الكثير من الخطط التي يتوقع أن تطرح أمام المستثمرات الخليجيات والعربيات في قطر الشهر المقبل ضمن ملتقى قطر الدولي لسيدات الأعمال الثالث الذي سيعقد في 15 و16 تشرين الأول (أكتوبر)، بهدف فتح آفاق للاستثمار المشترك، وتنمية العلاقات الاستثمارية والصناعية والتجارية بين مجتمع سيدات الأعمال في المنطقة العربية، مشيرة إلى أن لاتحاد المستثمرات العربيات مشاركة في الملتقى الذي يعد فرصة لطرح الفرص الاستثمارية في كافة الدول العربية والأوروبية.
ونوهت إلى أن لدى الاتحاد مشاركة تتمحور حول الاستثمار العربي المشترك والمسؤولية الاجتماعية، مشيرة إلى وجود خطط للاتحاد ليستأنف أعماله بعد استقرار الأوضاع في مصر، والذي سيكون من خلال اجتماع موسع في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في مقر جامعة الدول العربية سيجمع مستثمرات عربيات.
يشار إلى أن اتحاد المستثمرات العربيات بدأ جولاته الاستثمارية منذ أشهر قريبة في كافة أنحاء الدول العربية والعالم بهدف بحث الدور الرئيس والفاعل لاتحاد المستثمرات العربيات والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوافرة، والوسائل التي تساعد المستثمرات على إقامة المشروعات الاستثمارية للعضوات المسجلات في الاتحاد ومن بينهن سيدات أعمال خليجيات وعقد شراكات جديدة لإنعاش الاقتصاد النسائي العربي، خاصة بعد المتغيرات التي حدثت في العالم العربي والتطورات التي طرأت على الاقتصاد العالمي وتأثير الأوضاع الاقتصادية الناجمة عن "الربيع العربي" والأزمات الاقتصادية الدولية الجديدة على الاقتصادات العربية بصفة عامة، وعلى سيدات الأعمال العربيات على وجه الخصوص.

الأكثر قراءة