الشيخ سليمان الطريفي : يتهموننا بالتقرب لليبرالية إذا اختلفنا معهم .. الدين يُقرر بالأدلة لا بالهوى

الشيخ سليمان الطريفي : يتهموننا بالتقرب لليبرالية إذا اختلفنا معهم .. الدين يُقرر بالأدلة لا بالهوى
الشيخ سليمان الطريفي : يتهموننا بالتقرب لليبرالية إذا اختلفنا معهم .. الدين يُقرر بالأدلة لا بالهوى

تتسم بعض الأطروحات في تويتر بالحدة في النقاش وعدم تقبل الرأي المخالف ، ولعل آخر من أصابتهم نيران تويتر الشيخ سليمان الطريفي الداعية في وزارة الشؤون الاسلامية والباحث في علم النفس المعرفي الذي تحدث في حسابه الخاص (altorifee@) عن جملة من القضايا الإجتماعية المعاصرة فتناولته بعض التغريدات بالإتهام وكانت آخر تهمة تلقاها البارحة أنه يتقرب من ما يطلق عليه بالتيار الليبرالي ، وقال رداً على ذلك في إحدى تغريداته البارحة "يخوفوننا بفزاعة الليبرالية إذا قلنا قولا يخالف توجهاتهم قالوا أتسترضي الليبراليين ؟ ، فهل ديننا يقوم على مخالفة الليبراليين ؟ ، الدين يقرر بالأدلة لا بالهوى".
ثم عاد الشيخ الطريفي للحديث عن بعض من يتم وصمهم بإنهم ليبراليين ، مشيرا إلى أن كثيرا منهم يعتبر متشدداً بالنسبة للإسلاميين في بعض الدول حيث ذكر "أن كثيرا مما يسمون ليبراليين هنا لو قارنتهم بإسلاميي بعض الدول لوصفتهم بالمتشددين".

#2#

هذه التغريدات لقيت ردود أفعال من المغردين على تويتر حيث علق (Al3rjani3aydh@) قائلاً : البعض فصلوا مصطلح الليبرالية على مقاس كل من يخالفهم ونصبوا أنفسهم أوصياء على دين الله يزكون من اتفق معهم ويشككون في كل من خالفهم ، كما أن هناك متزمتين للأسف يتهمون كل من يخالفهم بالليبرالية ولو سألته عن تعريف الليبرالية لفتح فاه عاجزا عن الرد.

فيما علق (abu_riman@) على تغريدات الطريفي قائلاً : أضعف أهل الدول إيماناً لا يقول الله والشيطان وجهان لعملة واحدة وأضعف أهل الدول إيماناً لا يقول سيجدون علاجاً للموت فاتق الله. قبل أن يعود الطريفي للرد عليه قائلا : يا عبدالرحمن دقق في العبارة انا لم اقل كل الليبراليين انا قلت (كثيرا ممن يسمون ليبراليين) فاسأل الله ان يرزقني واياك التقوى ، كما اظنك لم تطلع على بعض الاسلاميين في الخارج الذين اجازوا شرب الخمر؟ وتحليل الربا الصراح ؟ وفعل الزنى ؟ وتعطيل الحدود حتى يقوم خليفة ؟ ، ناقشت كثيرا منهم اثناء دراستي في لبنان وفي غيرها ألم تسمع عن شيء اسمه حزب التحرير؟ وعن المعتزلة الجدد في سوريا ؟.

الأكثر قراءة