«لوق إن».. واقع الزحام وشبكات التواصل الاجتماعي في السعودية - فيديو

«لوق إن».. واقع الزحام وشبكات التواصل الاجتماعي في السعودية - فيديو

طرح موقع (تلفاز 11) برنامجا جديدا لمتابعيه على يوتيوب، حمل عنوان (لوق إن) وهو مسلسل متصل منفصل يقوم بأحداثه شخصيات سعودية من شباب مواقع التواصل الاجتماعي. الحلقة الأولى من البرنامج تحدثت عن الزحام المروري في الرياض وما يعانيه الباحث عن الوظيفة بالتأخر عن موعد مقابلته الشخصية، وأيضا الموظفون بتأخرهم عن أعمالهم إضافة إلى قيام البعض بدور الخبير في شبكات التواصل.

وطرح إبراهيم الخير الله والذي قام بدور شاب يحاول اللحاق بموعد مقابلة وظيفية للمرة الخامسة ولكنه لا يستطيع ، حلولاً تعالج هذه المشكلة كإنشاء تلفريك كما لم يغب الجانب الساخر في الحلول، حيث اقترح الخير الله الاستفادة من مدافع شهر رمضان في إيصال الموظف لعمله بشكل أسرع. فيما اقترح أن تتم المقابلات الشخصية للباحثين عن العمال في سيارتهم حيث إن لدى المقابل وقتا كبيرا لطرح أسئلته على المتقدم في طريق مزدحم. وعاد الخير الله ليرى الجانب الإيجابي للازدحام كتصفح شبكات التواصل الاجتماعي أثناء توقف السيارات والتواصل مع أصدقائك وأقاربك من خلال الأجهزة الذكية.

وفي مشهد آخر للبرنامج ظهر إبراهيم ميسسبي والذي يتقمص دور الخبير في شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الشات ويطرح حلولا وإحصائيات على قرائه ويهتم بعدد متابعيه كثيرا حيث يطرح آراءه في جميع التخصصات كالاقتصاد والسياسة والمجتمع والرياضة وغيرها دون تخصص في أي منها فيما يعاني حقيقة من البطالة ويجلس في أحد المقاهي لشرب الشيشة. وفي نهاية البرنامج يقدم ميسسبي نصيحة لصديقه الخير الله بترك البحث عن الوظيفة والاتجاه إلى موقع تويتر للتغريد بحثا عن متابعين.

البرنامج من إخراج علي الكلثمي وعلاء يوسف وكتابة إبراهيم الخير الله وعلي الكلثمي تمثيل مجموعة من الشباب منهم إبراهيم الخير الله وإبراهيم ميسسبي ومحمد الدوخي.

الأكثر قراءة