استطلاع : سكان شنغهاي يريدون حظر التدخين في الاماكن المغلقة

استطلاع : سكان شنغهاي يريدون حظر التدخين في الاماكن المغلقة

أظهر استطلاع أن أكثر من 80 بالمئة من سكان شنغهاي يريدون حظر التدخين في المطاعم والاماكن الترفيهية مما يعكس زيادة الوعي بالقضايا الصحية في الصين أكبر مستهلك للتبغ في العالم.
وتقول وسائل الاعلام الحكومية ان نحو ربع سكان الصين البالغ عددهم 3ر1 مليار نسمة من المدخنين وهو ما يعادل عدد سكان الولايات المتحدة.
واعتمدت شنغهاي وهي واحدة من أكثر المدن الصينية كثافة سكانية أول قانون لمكافحة التدخين في عام 2010. ويلزم القانون بعض الاماكن العامة مثل المستشفيات والحانات والمطاعم والفنادق باقامة مناطق خالية من التدخين ووضع لافتات تحظر التدخين.
لكن الاستطلاع الذي شمل 15 الف شخص واجرته لجنة تعزيز الصحة في شنغهاي ونشر يوم الخميس أظهر أن غالبية المشاركين في الاستطلاع يؤيدون فرض حظر كامل في المطاعم وأماكن الترفيه وجميع مناطق العمل.
وقال 60 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ان علب السجائر لا بد أن تحمل ملصقات تحذر المدخنين من المخاطر الصحية وعارض أكثر من 50 بالمئة المناسبات الخيرية التي ترعاها شركات التبغ.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة /شينخوا/ ان وزارة الصحة الصينية حذرت في تقرير صدر يوم الاربعاء من أن أكثر من 3 ملايين صيني سيموتون من الامراض المرتبطة بالتدخين سنويا بحلول عام 2050 اذا لم تتخذ التدابير اللازمة.
وذكرت صحيفة شنغهاي ديلي اليوم الجمعة أن حكومة شنغهاي ستبدأ المناقشات الرامية الى فرض حظر كامل على التدخين في جميع المناطق العامة المغلقة.

الأكثر قراءة