«الآسيوي» يضع الأخضر الشاب في المستوى الثاني

«الآسيوي» يضع الأخضر الشاب في المستوى الثاني

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخب السعودي (تحت 19 عاما) في المستوى الثاني بجانب منتخبات اليابان، أوزبكستان، والصين، حيث تسحب في الواحدة من ظهر الأحد المقبل في دبي قرعة بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من الأول حتى الـ 17 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.
ويمثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في مراسم القرعة علي الشعيلان مدير منتخب الشباب (تحت 20 عاما).
واعتمد الاتحاد الآسيوي تصنيف المنتخبات المشاركة وآلية سحب القرعة، حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في النهائيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2010، وتوزيعها على أربعة مستويات.
ووضع منتخب الإمارات المضيف في المستوى الأول، الذي ضم أيضاً كوريا الشمالية، أستراليا، وكوريا الجنوبية، فيما يضم الثالث منتخبات: سوريا، إيران، فيتنام، وتايلاند، فيما يتألف المستوى الرابع من الأردن وقطر والعراق والكويت.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ويصل وفد الاتحاد الآسيوي لإجراء عملية التفتيش على المرافق الخاصة بالبطولة.
وسيختبر المدرب الإسباني الجديد توني الذي تم التعاقد معه أخيرا 33 لاعبا في أربع بطولات قبل خوض المعترك الآسيوي، حيث يبدأ الأخضر الشاب في السادس من حزيران (يونيو) معسكره في النمسا ولمدة 20 يوما.
وقال علي الشعيلان مدير المنتخب ''تم الانتهاء من برنامج إعداد الأخضر حيث سيتم استدعاء 33 لاعبا سيتم اختبارهم في البطولات المنتظر أن نشارك فيها ليتم بعدها اختيار 26 لاعبا يشاركون في البطولة الآسيوية''.
ويشارك الأخضر الشاب في الدورة العربية في الأردن بعد عودته من النمسا ثم يقيم معسكرين داخليين في رمضان في أبهاء والباحة قبل أن يتوجه إلى برشلونة الإسبانية للمشاركة في دورة ''كاتيف'' الدولية بمشاركة منتخبات: الأوروجواي، تركيا، الأرجنتين، وناديي فالنسيا وبرشلونة المضيف، ثم يتوجه للمشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن الدورة الأولمبية الخليجية في قطر وبعدها ينظم دورة دولية في الدمام بعدها يتوجه للإمارات للمشاركة في البطولة القارية.
وأضاف علي الشعيلان: ''إدارة المنتخبات مشكورة رتبت لنا برنامجا مميزا للأخضر الشاب، سيتم استغلاله بما فيه مصلحة للأخضر ليظهر بالصورة المعروفة عنه في هذا المعترك الآسيوي الكبير''.

الأكثر قراءة