محليات

الطيران المدني: توسعة مطار الملك خالد الدولي ستبدأ بعد 6 أشهر

قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية اليوم الثلاثاء ان المملكة تتوقع ان تبدأ في نوفمبر تشرين الثاني أعمال الانشاء لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الرياض الى ثلاثة أمثالها وانها تتوقع اكتمال المشروع بحلول 2015. وقال خالد الخيبري المتحدث باسم الهيئة ان التوسعة تشمل انشاء صالة جديدة للركاب وهي الصالة 5 وسيبدأ العمل بها خلال ستة اشهر ومن المتوقع ان يكتمل بحلول نوفمبر 2013 بالاضافة الى توسعة وتحديث الصالتين القائمتين 3 و4 وهو مشروع في مرحلة التصميم حاليا. وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني طلبا لاستدراج عروض لعقود التصميم وادارة المشروعات للصالتين 3 و4 ومن المتوقع أن تتلقى العروض بحلول منتصف يونيو حزيران. واضاف الخيبري أن من المتوقع بدء العمل في الصالتين في العام المقبل واكتماله بنهاية 2015. وتخطط الحكومة لمشروعات بعدة مليارات من الدولارات لزيادة سعة 27 مطارا بينها الرياض لمواجهة الطلب المتزايد. وبلغ عدد الركاب الذين يستخدمون مطار العاصمة نحو 15 مليون راكب سنويا رغم أنه مصمم لاستيعاب تسعة ملايين. وتخطط السعودية أيضا لتطوير مطار في جدة بتكلفة 27 مليار ريال ( 2ر7 مليار دولار) ستقوم بتمويله من خلال سندات اسلامية "صكوك" لزيادة سعته الى 30 مليون راكب سنويا. وفازت مجموعة بن لادن السعودية بعقود تطوير المرحلة الاولى من هذا المشروع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات

«الحج» تدرس منح تأشيرات العمرة إلكترونيا

كشف لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع في وزارة الحج والعمرة، أن الوزارة تدرس تقديم التأشيرات للراغبين في أداء العمرة، إلكترونياً، وذلك على غرار تأشيرات حج العام الماضي.
وتوقع المصدر أن تسهم تلك الخطوة في زيادة أعداد المعتمرين خلال السنوات المقبلة، ولا سيما بعد نجاح هذه التجربة في موسم الحج الماضي، دون...

إلغاء شرط 10 آلاف ريال للاستفادة من «القسائم التعليمية» واستبداله بنوع الإعاقة

ألغت وزارة التعليم شرط ألا يتجاوز الدخل الشهري لأولياء الأمور الراغبين من الاستفادة من القسائم التعليمية "المجانية" لتعليم أبنائهم من ذوي التربية الخاصة في المدارس الأهلية عشرة آلاف ريال، واستبدلته بشرطين آخرين، يشملان نوع الإعاقة وعدد الأبناء المعاقين.
وعلمت "الاقتصادية" أن الوزارة ألغت شرط...