مناشدة عمال النقل العام في بروكسل إنهاء إضرابهم

مناشدة عمال النقل العام في بروكسل إنهاء إضرابهم

صدرت دعوة لعمال النقل العام في بروكسل بإنهاء إضراب تسبب فيه تعرض مفتش حافلات لضرب مبرح أودى بحياته السبت الماضي أثناء مشادة حول حادث مروري.
وقالت وزيرة الداخلية البلجيكية جولي ميلكيه مساء أمس إنه سيتم نشر 400 عنصر اضافي من الشرطة في الحافلات وقطارات الترام والمترو لتعزيز الامن بها.
اتفقت ميلكيه على الإجراءات مع ممثلين من شركة النقل العام في بروكسل "سبيت/مفيب" والنقابات العمالية. ومن المقرر أن يجتمع العمال في وقت لاحق اليوم لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ذلك كافيا للعودة إلى العمل.
وقال كريس لاورز القائم بأعمال مدير الشركة لشبكة الإذاعة العامة "آر تي بي إف": “أعتقد انه يتعين علينا الآن أن نترك العاطفة وحزننا وراءنا والعودة للمنطق".
صدرت دعوات مماثلة أيضا على الكتاب الالكتروني للتعازي الذي أنشأته الشركة على صفحتها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي.
وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أنه في ظل توقف حركة النقل العام وعدم استخدام الدراجات بسبب سقوط الأمطار، اصاب الشلل بعض الطرق الرئيسية في العاصمة في هذا اليوم الذي شهد عودة الناس إلى العمل بعد عطلة عيد الفصح.
كان تم استدعاء إيلياز تهيراج (56 عاما)صباح السبت الماضي لفحص الأضرار الناجمة عن حادث تصادم بين حافلة وسيارة بحي مولينبيك، وقد تلقى لكمات في وجهه، وتوفي في المستشفى لاحقا متأثرا بإصابته.

الأكثر قراءة