محليات

"العقاري" يوقع ثاني اتفاقية لـ"ضامن" مع الراجحي الاستثمارية.. غدا

يوقع محمد العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية وخالد أبو حيمد نائب الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي الاستثمارية (إحدى شركات سليمان بن عبدالعزيز الراجحي) غدا اتفاقية برنامج (ضامن). وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الصندوق لتوسيع خيارات المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم للاستفادة من توفر وحدات سكنية في مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية وتملك تلك الوحدات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التنمية العقارية. وكان الصندوق قد وقع نفس الاتفاقية مع بنك البلاد الأسبوع قبل الماضي، وقال العبداني عقب توقيعه اتفاقية برنامج "ضامن" مع بنك البلاد: "إن برنامج "ضامن" لدى صندوق التنمية العقاري يتيح للمواطن شراء مسكن جاهز، من أي جهة بعد ظهور اسم المواطن في قوائم الإقراض؛ ليضمن دفع 500 ألف ريال، مقابل رهن المسكن، بعد وقوع الاختيار عليه، شرط ألا يكون العقار مرهونا لجهة أخرى". وقال: "مع ارتفاع الوحدات السكنية والأراضي أتاح الصندوق التمويل الإضافي مع البنوك كشراء منزل بقيمة 800 ألف ريال، حيث سيقدم الصندوق 500 ألف ريال، والبنك 300 ألف ريال كتمويل إضافي بنسب فائدة تختلف من تمويل إلى آخر بحسب القيمة، وتقسط بعد سنة من توقيع الطلب وعلى مدى 25 سنة. وعن شروط شراء عقار بنظام الضامن قبل الرهن، أوضح العبداني أن المواطن الذي صدرت له الموافقة على طلب القرض ويرغب في شراء عقار جاهز بضمان الصندوق له أمام البائع بقيمة القرض؛ لا بد له من توافر شروط ومستندات، أبرزها: ألا يزيد عمر العقار على عشر سنوات، وأن يكون مكتمل البناء، وألا يكون المبنى المراد شراؤه ونقل القرض عليه مقاما بقرض من صندوق التنمية العقارية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات

56 جهة تفعّل 228 مبادرة ضمن مشروع ملتقى مكة الثقافي

باشرت 56 جهة حكومية وخاصة بمنطقة مكة المكرمة في تحويل 228 مبادرة إلى واقع يعيشه سكان المنطقة، ضمن مشروع ملتقى مكة الثقافي في نسخته الأولى تحت شعار "كيف نكون قدوة".
وأوضح الدكتور سعد مارق مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، أنه تم تشكيل لجنة إشرافية برئاسة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين...

انطلاق مهرجان النايفة للصقور في الأسياح الشهر المقبل

يترقب محبو وعشاق هواية الصقور انطلاق مهرجانهم تحت رعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم في الثاني من شهر جمادى الأولى المقبل، في محافظة الأسياح.
ويحتوي المهرجان هذا العام على عديد من الفعاليات كهدد الشياهين وحراج للصقور وغيرها من العروض التي تهتم بالصقور. وقال لـ"الاقتصادية"...