الطقس:استمرار الرؤية غير جيدة على منطقتي تبوك والمدينة المنورة

الطقس:استمرار الرؤية غير جيدة على منطقتي تبوك والمدينة المنورة

تستمر الرؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة اليوم على منطقتي تبوك والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منهما وكذلك على أجزاء من شمال المملكة (القيصومة وحفر الباطن) وعلى أجزاء من غرب منطقة الرياض وجنوبها (وادي الدواسر والدوادمي), وتوجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال المملكة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة تشمل (سكاكا، عرعر، طريف، القريات) كما يشمل ذلك منطقتي حائل والقصيم.
وجاء في تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة أن السحب الركامية تتكون في فترة الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة. والفرصة مهيأة لتكون الضباب الخفيف على أجزاء من الساحل الشرقي.
وأفاد التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول إلى غربية شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-38 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين خاصةً على الجزء الجنوبي وحالة البحر متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الأكثر قراءة