مقتل 3 وفقد 40 في جنوح سفينة ايطالية (فيديو)

مقتل 3 وفقد 40 في جنوح سفينة ايطالية (فيديو)

ذكرت وكالة الانباء الايطالية (انسا) اليوم ان رجال الاطفاء وصلوا الى شخصين على قيد الحياة في سفينة الرحلات الايطالية المعطوبة كوستا كونكورديا. واجرى رجال الاطفاء اتصالا صوتيا بهذين الزوجين في وقت سابق ووجدوهما في احدى القمرات. ومازال نحو 40 شخصا مفقودين بعد مرور اكثر من 24 ساعة على انقلاب سفينة رحلات ايطالية تحمل اكثر من اربعة الاف شخص قبالة الساحل الغربي لايطاليا مما ادى الى قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة 70.

وقالت الشرطة الايطالية انه تم احتجاز قبطان السفينة كوستا كونكورديا واتهامه بالقتل الخطأ والتسبب بغرق السفينة والتخلي عنها. وتحدث الركاب عن قفز اشخاص الى الماء والتشاجر للحصول على سترات النجاة وهم في حالة في ذعر عندما ارتطمت السفينة بصخرة وجنحت قرب جزيرة جيجليو في ساعة متأخرة من مساء الجمعة. وقال ركاب ان افراد الطاقم واغلبهم اسيويون ولا يستطيع سوى عدد قليل منهم التحدث بالايطالية حاولوا جاهدين تنظيم عملية اخلاء السفينة.

وذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان رجال الاطفاء عثروا على شخصين مازالا على قيد الحياة في قمرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد. وقال مسؤول شارك في عملية الانقاذ ان سائحين فرنسيين واحد افراد الطاقم وهو من بيرو قتلوا. وهناك مخاوف من امكان ارتفاع عدد القتلى في واحدة من اسوأ الكوارث الملاحية في ايطاليا منذ سنوات مع تفقد اطقم غوص متخصصة الاجزاء الداخلية من السفينة. وقال لوكا كاري المتحدث باسم هيئة الاطفاء (لا نستبعد احتمال فقد مزيد من الاشخاص).

وقالت الشرطة ان قبطان السفينة فرانشيسكو شيتينو اعتقل الليلة الماضية لاستجوابه.
واضافت ان شيتينو الذي كانت سفينته تحمل 4229 شخصا تخلى عن السفينة كل نزول كل الركاب منها. وقالت شركة كوستا كروسيير المشغلة للسفينة وهي تابعة لمؤسسة كرنفال كورب أند بي اكبر شركات تشغيل الرحلات السياحية في العالم ان السفينة كانت تبحر في طريقها المعتاد عندما ارتطمت بصخور مغمورة تحت الماء. وفي مقابلة تلفزيونية قال قائد السفينة ان الصخور غير موضحة في أي خرائط بحرية للمنطقة. ولم يعرف بعد كيف يمكن ان تجنح السفينة البالغ طولها 290 مترا في المياه الهادئة على مقربة من الشاطئ. وقال فيليبو ماريني وهو متحدث باسم خفر السواحل //سوف نتمكن من ان نقول ذلك في نهاية التحقيق. سيكون من السابق لاوانه التكهن بهذا الامر.//

الأكثر قراءة